عاجل

عاجل

محامي غصن متفائل بإمكانية الافراج عنه بكفالة

محامي غصن متفائل بإمكانية الافراج عنه بكفالة
جونيشيرو هيروناكا محامي كارلوس غصن الرئيس السابق لشركة نيسان موتور خلال مؤتمر صحفي في طوكيو يوم الاثنين. تصوير: إيسي كاتو - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

طوكيو (رويترز) - قال محامي كارلوس غصن الرئيس المقال لشركة نيسان موتور يوم الاثنين إنه متفائل بإمكانية الإفراج عن موكله بكفالة مع تعهد بخضوعه للمراقبة وأضاف أنه سيتبع استراتيجية جديدة للدفاع عنه في اتهامات بارتكاب مخالفات مالية.

وذكر جونيشيرو هيروناكا في إفادة صحفية أن فريق الدفاع الجديد الذي يرأسه ويضم ثلاثة أشخاص لن يقتصر على الاستراتيجية التي اتبعها محامو غصن السابقون الذين فشل طعنهم في الاتهامات في تأمين خروجه بكفالة.

وغصن مسجون منذ إلقاء القبض عليه في أواخر نوفمبر تشرين الثاني في اتهامات بأنه لم يفصح عن مرتبه بالكامل في سجلات نيسان لنحو عقد حتى عام 2018. كما يواجه اتهامات بخيانة الأمانة. وينفي الرئيس السابق لنيسان وميتسوبيشي موتورز ورينو الفرنسية ارتكاب أي مخالفة.

وقال هيروناكا "أعتقد أن من الممكن الإفراج عنه في المستقبل القريب" في نظرة متفائلة مقارنة برئيس فريق الدفاع السابق موتوناري أوتسورو الذي أشار إلى أن غصن قد يبقى في الحجز باليابان لعدة شهور.

وقال هيروناكا "لا نعرف بعضنا منذ فترة طويلة لكن أتعشم أن أبنى معه علاقة قائمة على الثقة" واعترف بوجود حاجز لغوي مع موكله لكنه أضاف أنه قرأ كتبا ألفها غصن للتعرف عليه بشكل أفضل.

وينتظر غصن ومحاموه الآن ما إذا كانت محكمة في طوكيو ستوافق على طلبه الثالث بالإفراج عنه بكفالة الذي قدم الأسبوع الماضي.

وذكر هيروناكا أن غصن قال هذه المرة إنه على استعداد للخضوع لقيود صارمة بما في ذلك المراقبة بالفيديو ومراقبة الاتصالات في سبيل إطلاق سراحه قبل محاكمته.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة