عاجل

عاجل

تشيلسي يفوز بسهولة على دينامو كييف وأرسنال يسقط في رين

تشيلسي يفوز بسهولة على دينامو كييف وأرسنال يسقط في رين
لاعبو فريق ستاد رين يحتفلون بعد انتهاء مباراة فريقهم أمام ارسنال في رين يفرنسا يوم الخميس. تصوير: بول تشيلدز - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من أندرو داوني

(رويترز) - فاز تشيلسي بسهولة 3-صفر على دينامو كييف في إياب دور الستة عشر في الدوري الأوروبي لكرة القدم يوم الخميس بينما سيواجه أرسنال مهمة صعبة في الإياب بعد خسارته 3-1 أمام ستاد رين الفرنسي.

وفاز كل من نابولي ودينامو زغرب وفياريال وبلنسية في الذهاب أيضا بينما اكتفى أشبيلية وأينتراخت فرانكفورت بالتعادل مع سلافيا براج وإنترناسيونالي على الترتيب.

وكان تشيلسي الطرف الأفضل باستاد ستامفورد بريدج وسدد ثماني مرات على المرمى مقابل لا شيء لمنافسه لكن النتيجة لم تعكس سيطرته سوى في الوقت المحتسب بدل الضائع عندما أحرز كالوم هودسون-أودي الهدف الثالث.

ومنح بيدرو التقدم لصاحب الأرض في الدقيقة 17 بعدما تبادل تمرير الكرة مع أوليفييه جيرو ومهد الطريق أمام الفوز الثامن في تسع مباريات في البطولة هذا الموسم.

وضاعف البرازيلي ويليان الفارق من ركلة حرة في الدقيقة 65 قبل أن يكمل البديل هودسون-أودي البالغ عمره 18 عاما الثلاثية.

ولم يسبق أن خسر أرسنال خارج أرضه أمام فريق فرنسي في 12 مواجهة أوروبية وتقدم مبكرا حين سدد أليكس أيوبي كرة بدت أنها تمريرة عرضية لكنها خدعت الجميع وسكنت الشباك.

وسيطر الفريق الإنجليزي على أغلب فترات الشوط الأول لكن المباراة انقلبت رأسا على عقب قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول حين نال سقراطيس باباستاثوبولوس الإنذار الثاني.

وتسبب باباستاثوبولوس في ركلة حرة قبل طرده تعادل منها ستاد رين عبر بنجامين بوريجو ودخل صاحب الأرض الشوط الثاني بمعنويات مرتفعة.

وبعد مرور 20 دقيقة من الشوط الثاني اصطدمت تسديدة مهدي زفان بقدم ناتشو مونريال مدافع أرسنال لتغير الكرة مسارها إلى الشباك ثم أضاف إسماعيلا سار الهدف الثالث قبل دقيقتين من النهاية بضربة رأس قوية.

ومنحت ثلاثة أهداف في الشوط الأول عبر أركاديوش ميليك وفابيان رويز وجيروم أونجيني بالخطأ في مرماه الفوز 3-صفر لنابولي على سالزبورج بطل النمسا.

وفرط أشبيلية، الفائز باللقب ثلاث مرات، في تقدمه مرتين لينتزع سلافيا براج التعادل 2-2 في إسبانيا.

* تسديدة غيرت اتجاهها

ووضع وسام بن يدر أشبيلية في المقدمة في الدقيقة الأولى وتعادل ميروسلاف ستوخ بتسديدة غيرت اتجاهها ثم أعاد منير الحدادي التقدم للفريق الأندلسي.

وتعادل أليكس كرال للفريق الضيف قبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول بعد ركلة ركنية.

وكانت أمسية فياريال أسعد من منافسه المحلي بعد فوزه 3-1 في ملعب زينيت سان بطرسبرج.

وتقدم فياريال، القابع في منطقة الهبوط بالدوري الإسباني، بعد 33 دقيقة من ضربة رأس فيسنتي إيبورا وتعادل سردار آزمون لزينيت بعد ذلك بدقيقتين.

وأحكم فياريال سيطرته في الشوط الثاني وسجل هدفين عبر جيرارد مورينو ومانو موراليس.

وتغلب بلنسية، الفائز بكأس الاتحاد في 2004 وهو ثالث فريق إسباني في البطولة، 2-1 على ضيفه كراسنودار بفضل ثنائية رودريجو في الشوط الأول.

وقلص الفريق الروسي، الذي تحسن مستواه في الشوط الثاني، الفارق عبر السويدي فيكتور كلاسون.

وأحرز برونو بتكوفيتش هدفا من ركلة جزاء ليمنح دينامو زغرب الفوز 1-صفر على ضيفه بنفيكا في المواجهة الوحيدة بين بطلين سابقين لكأس الاتحاد الأوروبي.

واكتفى أينتراخت بتعادل بدون أهداف مع ضيفه إنترناسيونالي.

وأخفق الفريق الألماني، الذي فاز في سبع مرات من ثماني مباريات في البطولة هذا الموسم، في هز الشباك لأول مرة.

وتقام مباريات الإياب الخميس المقبل.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة