عاجل

عاجل

ليون يهدر الفوز ويتعادل 2-2 مع ستراسبورج واصابة مارسيلو

ليون يهدر الفوز ويتعادل 2-2 مع ستراسبورج واصابة مارسيلو
لاعبون من اولمبيك ليون يحتفلون بتسجيل موسى ديمبلي الهدف الثاني لفريقهم أمام ستراسبورج في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم يوم السبت. تصوير: فينسنت كيسلر - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

باريس (رويترز) - اظهر اولمبيك ليون الجانبين الجيد والسيء منه بعد ان اضاع تقدمه بهدفين ويتعادل 2-2 امام ستراسبورج في دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم يوم السبت وذلك قبل مواجهة برشلونة في دوري ابطال اوروبا.

وتقدم موسى ديمبلي بهدفين قبل ان يتعادل المنافس في غضون 103 ثوان في الشوط الثاني بعد ان سجل لودوفيك اجورك مرتين عقب فقدان ليون لخدمات قلب الدفاع مارسيلو بسبب اصابة في الفخذ.

وقال برونو جينيسيو مدرب ليون "سنراجع الموقف غدا. سيخضع (مارسيلو) لفحوصات لتحديد طبيعة اصابته.

"غيابه (امام برشلونة) ليس مؤكدا بعد".

ودفعت النتيجة بليون صاحب المركز الثالث الى حصد 50 نقطة من 28 مباراة متراجعا بفارق اربع نقاط خلف ليل صاحب المركز الثاني الذي بوسعه ان يزيد الفارق الى سبع نقاط عندما يتوجه للقاء سانت ايتيين يوم الاحد.

وتعادل موناكو، الذي جمع 11 نقطة من خمس مباريات مع المدرب ليوناردو جارديم منذ عودته لتدريب الفريق قبل نهاية يناير كانون الثاني الماضي، 1-1 على ارضه امام بوردو.

وسجل رادامل فالكاو برأسه مع بداية الشوط الثاني محرزا هدفه 62 في 100 مباراة في مباريات بدوري الدرجة الاولى الفرنسي لكن بوردو رد عن طريق ركلة جزاء لجيمي بريان.

ويحتل موناكو المركز 17 برصيد 27 نقطة متقدما بست نقاط فوق منطقة الهبوط.

وعلى استاد لا مينو، تبنى جينيسيو نهجا متحفظا قبل مباراة اياب دور 16 بدوري الابطال على ملعب نو كامب يوم الاربعاء المقبل عقب التعادل السلبي ذهابا وذلك بتركه لبرتران تراوري وممفيس ديباي ونبيل فقير ولاعب الوسط تانجاي ندومبيلي على مقاعد البدلاء.

وخرج مارسيلو وهو يعرج من الملعب في الدقيقة 16 ليتم الدفع بليو دوبوا.

وكان ليون متقدما بالفعل عقب افتتاح ديمبلي للتسجيل في الدقيقة الثالثة بواسطة تسديدة من مكسويل كورنيه غير ديمبلي مسارها.

وسيطر الضيوف على المباراة واقتربوا من التسجيل عدة مرات لكن ماتس سيلس تصدى لعدة تسديدات بشكل رائع ليبقي فريقه في اطار اللقاء.

وبدا الحارس بلا حول ولا قوة بعد ان سدد ديمبلي ركلة جزاء بعد مرور ست دقائق على بداية الشوط الثاني بعد عرقلة لامين كوني للاعب حسام عوار من ليون.

وحول اجورك ضربة رأس من ادريان توماسون بكتفه نحو الشباك ليقلص الفارق في الدقيقة 69 ثم تعادل بعدها بدقيقة واحدة بتسديدة قوية من قدمه اليسرى.

وحل فقير بديلا في الدقيقة 76 ثم تراوري في الدقيقة 82 لكنهما لم يستطيعا احداث الفارق وتماسك ستراسبورج لينهي المباراة بالتعادل. ويحتل الفريق المركز التاسع برصيد 38 نقطة.

ولن يلعب سان جيرمان، الذي ودع دوري الابطال بطريقة مثيرة امام مانشستر يونايتد الانجليزي يوم الاربعاء الماضي، هذا الاسبوع لان رحلته لمواجهة نانت تأجلت بسبب احتجاجات متوقعة من حركة "السترات الصفراء".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة