عاجل

عاجل

تأهل فينوس وسقوط كيز في إنديان ويلز

تأهل فينوس وسقوط كيز في إنديان ويلز
فينوس وليامز خلال مباراة في بطولة إنديان ويلز المفتوحة للتنس في كاليفورنيا يوم 7 مارس آذار 2019. صورة لرويترز من يو.إس.إيه توداي سبورتس. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من روري كارول

إنديان ويلز (كاليفورنيا) (رويترز) - انتفضت فينوس وليامز لتهزم المصنفة الثالثة بترا كفيتوفا 4-6 و7-5 و6-4 وتتأهل للدور الثالث في بطولة إنديان ويلز المفتوحة للتنس ليل السبت.

واستعادت اللاعبة الأمريكية البالغ عمرها 38 عاما مستواها القديم في آخر مجموعتين، وزادت من سرعة إرسالها الأول وقدمت أداء دفاعيا شجاعا لتحسم الانتصار الذي بدا مستبعدا عندما فقدت إرسالها مرتين في المجموعة الثانية.

ورفعت وليامز، الحاصلة على سبعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، ذراعيها في الهواء وصرخت في سعادة عندما أطاحت كفيتوفا بالكرة خارج الملعب في نقطة المباراة، وهو الخطأ السهل رقم 56 للاعبة التشيكية في اللقاء.

وأشادت وليامز بمنافستها الحاصلة على لقبين في البطولات الأربع الكبرى بعد المواجهة المتكافئة.

وقالت أمام الجماهير في مسقط رأسها بجنوب كاليفورنيا "كانت تلعب بصورة جيدة جدا ولا تجعلك تعلم ما سيأتي من مضربها. أنا سعيدة بحصولي على دعم الجماهير. أحب هذه المعركة".

وفي وقت سابق، فرطت الأمريكية الأخرى ماديسون كيز في تقدمها لتخسر 3-6 و6-1 و7-5 أمام الألمانية مونا بارتل.

وكانت المباراة في متناول كيز المصنفة 17 مع تقدمها 5-4 في المجموعة الثالثة لكنها خسرت ثلاثة أشواط متتالية، بما في ذلك شوط إرسالها الأخير بدون تحقيق أي نقطة، لتسمح لبارتل غير المصنفة بالتأهل.

وتلتقي بارتل في الدور التالي مع الإستونية كايا كانيبي أو مواطنتها الألمانية يوليا جورجيس اللتين تلعبان في الدور الثاني في وقت لاحق.

وقدمت الألمانية الأخرى أنجليك كيربر أداء شبه مثالي لتهزم يوليا بوتينتسيفا 6-صفر و6-2 بعدما نجحت في 93 بالمئة من نقاط إرسالها الأول في أجواء صافية بصحراء جنوب كاليفورنيا.

وتلعب المصنفة الثامنة مع الروسية المتألقة ناتاليا فيخليانتسيفا في الدور الثالث بعد فوز اللاعبة الصاعدة من التصفيات 6-2 و6-صفر على الإسبانية كارلا سواريز نافارو في وقت سابق يوم السبت.

وكانت التشيكية كارولينا بليسكوفا واللاتفية أنستاسيا سيفاستوفا والأمريكيتان دانييلي كولينز وكريستينا مكهيل ضمن المتأهلات للدور الثالث يوم السبت.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة