عاجل

عاجل

فيدرر يفوز بمباراته الأولى في إنديان ويلز، ونيشيكوري ينجو من الخروج

فيدرر يفوز بمباراته الأولى في إنديان ويلز، ونيشيكوري ينجو من الخروج
روجر فيدرر خلال مباراتها أمام بيتر جويوفتشيك في بطولة إنديان ويلز المفتوحة للتنس في كاليفورنيا يوم الأحد. صورة لرويترز من يو.إس.إيه توداي سبورتس. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - بدأ روجر فيدرر سعيه لإحراز لقب بطولة إنديان ويلز المفتوحة للتنس للمرة السادسة بالفوز على الألماني بيتر جويوفتشيك 6-1 و7-5 في كاليفورنيا ليل الأحد.

وبعد فوزه باللقب رقم 100 في مسيرته في دبي الأسبوع الماضي، خرج اللاعب السويسري المصنف الرابع سالما من المجموعة الثانية الصعبة أمام المصنف 85 عالميا ليحجز مكانه في الدور الثالث.

وحقق رفائيل نادال المصنف الثاني عالميا فوزا ساحقا على الأمريكي جاريد دونالدسون 6-1 و6-1 وسيلتقي بعد ذلك مع دييجو شوارتزمان عقب تغلب اللاعب الأرجنتيني على روبرتو كارباييس 6-3 و6-1.

وفي وقت سابق، تجنب الياباني كي نيشيكوري بصعوبة الخروج من الدور الثاني أمام الفرنسي أدريان مانارينو وفاز 6-4 و4-6 و7-6.

وقال فيدرر إنه سعيد بالوصول إلى مستواه مبكرا في البطولة.

وأبلغ الصحفيين "بالنسبة لأول مباراة، أشعر بأنني في حالة جيدة حقا. ربما كان يمكنني الإرسال بصورة أفضل قليلا، أعتقد أن الأمور كانت ستصبح أسرع".

وأضاف "لكن في النهاية كانت المجموعة الثانية صعبة، وقد يكون ذلك بالتحديد ما كنت أحتاجه".

واستخدم فيدرر، الذي نال آخر ألقابه في إنديان ويلز قبل عامين وخسر في نهائي 2018، ضرباته الخلفية المميزة ليحرم جويوفتشيك من اللعب بأسلوبه في المجموعة الأولى.

لكن المجموعة الثانية كانت أصعب وأنقذ اللاعب الألماني أربع نقاط لكسر الإرسال في أول أشواط إرساله، ثم كسر إرسال فيدرر ليتقدم 3-1.

ورد فيدرر كسر الإرسال على الفور قبل أن يستفيد لاحقا من خطأ مزدوج ليس في وقته من منافسه الألماني ليكسر إرساله مرة أخرى ويرسل للفوز بالمباراة التي استغرقت ساعة واحدة و16 دقيقة.

ولم يكن نيشيكوري المصنف السابع عالميا في أفضل حالاته وأحبطت ضربات مانارينو الأعسر هجومه وبدا اللاعب الفرنسي في طريقه للفوز عندما أرسل للفوز بالمباراة والنتيجة 6-5.

لكنه ارتكب خطأ مزدوجا في ثالث نقطة يواجهها في المباراة لكسر إرساله، وفي الشوط الفاصل تقدم نيشيكوري سريعا 6-2.

لكن مانارينو واصل القتال وأنقذ نقطتين لخسارة اللقاء قبل أن يحسم اللاعب الياباني الفوز أخيرا بعد ساعتين و33 دقيقة من اللعب.

وقال نيشيكوري "كنت في قمة تركيزي في هذا الشوط الفاصل الأخير. أعتقد أننا لعبنا جيدا، وأعتقد أنني قدمت أفضل أداء عندي في الشوط الفاصل".

وسحق الأمريكي جون إيسنر المصنف الثامن الاسترالي أليكسي بوبيرين 6-صفر و6-2 وفاز الكرواتي مارين شيليتش المصنف العاشر على الصربي دوسان لايوفيتش 6-3 و6-4 بينما تغلب الروسي دانييل ميدفيديف المصنف 14 على الأمريكي ماكينزي مكدونالد 7-5 و6-صفر.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة