عاجل

عاجل

جماعة جمهورية منشقة في بريطانيا تعلن مسؤوليتها عن إرسال طرود ملغومة

جماعة جمهورية منشقة في بريطانيا تعلن مسؤوليتها عن إرسال طرود ملغومة
سيارات الطوارئ خارج جامعة جلاسجو في اسكتلندا يوم 6 مارس آذار 2019. صورة حصلت عليها رويترز من مواقع التواصل الاجتماعي. يحظر إعادة بيع الصورة أو الاحتفاظ بها في أرشيف. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) - أعلنت جماعة جمهورية منشقة تسمي نفسها الجيش الجمهوري الأيرلندي مسؤوليتها يوم الثلاثاء عن إرسال طرود ملغومة إلى مبان في لندن وجامعة جلاسجو الأسبوع الماضي.

وقالت الشرطة البريطانية "تم إعلان باسم ’الجيش الجمهوري الأيرلندي’".

وأضافت أن الجماعة استخدمت مصطلحا معروفا.

وفجرت الشرطة طردا أُرسل إلى جامعة جلاسجو في السادس من مارس آذار الجاري وقالت إن له صلة بثلاثة طرود أُرسلت في اليوم السابق إلى مطارين ومحطة قطارات رئيسية في لندن.

وأُرسلت طرود بريدية بيضاء اللون تحوي قنابل صغيرة إلى مطاري هيثرو وسيتي في لندن ومحطة ووترلو، أكثر محطات القطارات ازدحاما في العاصمة، في الخامس من مارس آذار. واشتعلت النيران لدى فتح أحدها لكنه لم تؤدي إلى إصابات واستمرت الخدمات في المطارين والمحطة.

وتضم هذه الجماعة التي تسمي نفسها الجيش الجمهوري الأيرلندي مسلحين معارضين لاتفاق السلام في أيرلندا الشمالية الذي أُبرم في عام 1998.

وهذه الجماعة أصغر كثيرا ومختلفة عن الجيش الجمهوري الأيرلندي في أيرلندا الشمالية الذي كان مسؤولا عن نحو نصف عدد القتلى الذين سقطوا جراء عنف استمر لثلاثين عاما والذين بلغ عددهم 3600 شخص. وجرى حل الجيش الجمهوري الأيرلندي بعد التوصل إلى اتفاق السلام.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة