عاجل

عاجل

إيفرتون يوجه ضربة لآمال تشيلسي في دخول المربع الذهبي

إيفرتون يوجه ضربة لآمال تشيلسي في دخول المربع الذهبي
لاعبون من ايفرتون يحتفلون باحراز هدف في شباك تشيلسي بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الاحد. تصوير: جيسون كايرندوف - رويترز. تستخدم الصورة في الأغراض التحريرية فقط. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - أحرز ريتشارليسون وجيلفي سيجوردسون هدفين ليفوز إيفرتون 2-صفر على ضيفه تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد ويوجه ضربة لآمال الفريق اللندني في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وتقدم البرازيلي ريتشارليسون بهدف لإيفرتون بعدما تابع تسديدة زميله دومينيك كلافرت-ليوين التي ردها الحارس كيبا أريزابالاجا في الدقيقة 49.

وأصبحت النتيجة 2-صفر لإيفرتون بعدما تابع سيجوردسون ركلة جزاء نفذها بنفسه وردها الحارس أريزابالاجا واحتسبت بعد خطأ من ماركوس ألونسو ضد ريتشارليسون.

وقال ماركو سيلفا مدرب إيفرتون "سيكون من الأسهل بالنسبة لي الحديث عن الشوط الثاني. لم أحب الشوط الأول على الإطلاق ولم نكن نلعب بالشكل المطلوب من الدقيقة الأولى.

"أبلغت اللاعبين بين الشوطين أنه يجب عليهم اللعب بشكل مختلف وهو ما فعلوه. أظهر اللاعبون شخصية رائعة".

ولم يظهر إيفرتون بالفعل بشكل جيد في الشوط الأول لكنه تطور كثيرا بعد الاستراحة وكاد أن يتقدم في بداية الشوط الثاني عندما سدد أندريه جوميز كرة قوية من مدى بعيد وسيطر على اللقاء.

ولم يكن تشيلسي محظوظا عندما بدأ المباراة بقوة وسدد إيدن هازارد كرة أنقذها الحارس جوردان بيكفورد في الدقيقة السادسة قبل أن يسدد كرة قوية في القائم بعد دقيقة واحدة.

وأصبح رصيد إيفرتون 40 نقطة وتقدم إلى المركز 11 بينما بقي تشيلسي في المركز السادس برصيد 57 نقطة من 30 مباراة وبفارق نقطة واحدة خلف مانشستر يونايتد وثلاث نقاط عن أرسنال رابع الترتيب.

ولم يكن بوسع ماوريتسيو ساري مدرب تشيلسي تبرير الهزيمة.

وقال المدرب الإيطالي "لا أعرف واللاعبون لا يعرفون ماذا حدث في الشوط الثاني. لا أستطيع شرح ما حدث.

"لعبنا أفضل شوط أول هذا الموسم وكان يمكننا تسجيل أربعة أو خمسة أهداف ثم توقفنا فجأة عن اللعب. هذا أمر غريب ولقد توقفنا عن الدفاع وشن هجمات مرتدة".

وأضاف "المشكلة كانت ذهنية في الملعب لذا لم تكن هناك أهمية للأسلوب أو الطريقة الخططية. لم يتعلق الأمر بالدوافع لأننا بدأنا بشكل رائع جدا".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة