عاجل

عاجل

فقاعة فيراري تنفجر عقب الأداء المخيب في استراليا

فقاعة فيراري تنفجر عقب الأداء المخيب في استراليا
سيباستيان فيتل سائق مرسيدس وماكس فرستابن سائق رد بول خلال سباق جائزة استراليا الكبرى يوم الأحد. صورة لرويترز (يحظر إعادة بيعها أو الاحتفاظ بها في أرشيف خارج استراليا ونيوزيلندا) -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من ايان رينسوم

ملبورن (رويترز) - بدا أن الإشارات التحذيرية المبكرة بأن كافة الأمور ليست على ما يرام في فيراري قد ظهرت على السطح مرة واحدة يوم الأحد بعد الإخفاق الذي تعرض له الفريق الذي من المفترض أن ينافس على لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في السباق الافتتاحي في استراليا.

وبينما انتزع فالتيري بوتاس انتصارا حاسما لمرسيدس وأبقى زميله لويس هاميلتون المنافس ماكس فرستابن سائق رد بول خلفه ليضمن حامل اللقب المركز الثاني، تراجع سائقا فيراري للخلف بحثا عن نقاط أقل في بداية هادئة للغاية لمساعي الفريق الإيطالي نحو المنافسة على اللقب.

وكانت سيارتا فيراري الأسرع في التجارب التي تسبق الموسم وتفوقت على مرسيدس حامل اللقب لكن ما جرى في برشلونة بات من قبيل الذكريات البعيدة بعد أن عبر سيباستيان فيتل وشارل لوكلير خط النهاية في المركزين الرابع والخامس وبفارق نحو دقيقة كاملة خلف بوتاس.

ودق فيتل أجراس الإنذار عقب التجارب الحرة يوم الجمعة الماضي قائلا إنه غير مرتاح وبشكل غريب لأداء السيارة.

لكن السائق الألماني كان يأمل فيما هو أفضل عقب إنهائه في المركز الثالث في التجارب التأهيلية يوم السبت.

وبدلا من ذلك، تلقى فيتل أمرا من مسؤولي الفريق بالحفاظ على المركز الرابع فيما تلقى الشاب الجديد شارل لوكلير تحذيرا من عدم تخطي بطل العالم أربع مرات في اللفات الأخيرة.

وبعد أن تمت مطالبته بالدخول لحارة الصيانة مبكرا لتغيير الإطارات اللينة إلى المتوسطة، فقد فيتل السرعة المطلوبة وقال إن الاستراتيجية التي اتبعت كانت خاطئة.

وقال "بالنظر إلى ما حدث، فإننا قمنا بذلك (الدخول لحارة الصيانة مبكرا للغاية) لأنني كنت أعاني من الإطارات لذا فإننا كنا بحاجة لأن نظهر بشكل جيد".

لكن الاستراتيجية لا يمكن أن تفسر سبب تراجع أداء السيارة عند المنعطفات إضافة لأدائها السيئ للغاية.

وقال فيتل "لكنني أعتقد وبغض النظر عن اللفة التي دخلنا فيها لحارة الصيانة، فإن الأمور كانت أكثر سلاسة بالنسبة للآخرين لذا فإنني لست على يقين من سبب المشكلة".

وقال ماتيا بينوتو مدير الفريق إن الأداء لم يكن على قدر توقعات فيراري.

وأضاف "أعتقد أن التجارب الشتوية كانت مختلفة بكل تأكيد.

"منذ جولة التجارب الحرة الأولى يوم الجمعة، فإننا لم نصل للتوازن الصحيح بالنسبة للسيارة وعانينا بشدة.

"حاولنا تجربة عدة طرق للأداء خلال أيام السباق لكن يجب علي أن اقول إننا لم نصل إلى التوازن المطلوب".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة