عاجل

عاجل

أوساكا تحقق انتصارا صعبا في ميامي

أوساكا تحقق انتصارا صعبا في ميامي
لاعبة التنس اليابانية نعومي أوساكا خلال مباراتها امام فيكماير ببطولة ميامي للتنس يوم الجمعة. صورة من يو اس ايه توداي سبورتس. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من ستيف كيتينج

ميامي (رويترز) - عانت نعومي أوساكا المصنفة الأولى عالميا من بداية متقلبة في بطولة ميامي المفتوحة للتنس ليل الجمعة لتتأهل إلى الدور الثالث بعد فوزها 6-صفر و6-7 و6-1 على البلجيكية يانينا فيكماير.

وبعد مواجهة سيرينا وليامز بطلة ميامي ثماني مرات في أولى مبارياتها العام الماضي ربما توقعت أوساكا مباراة افتتاحية أسهل أمام منافستها البلجيكية المصنفة 141 عالميا والمتأهلة من التصفيات.

لكن اللاعبة اليابانية احتاجت أكثر من ساعتين لتجاوز منافستها البلجيكية بينما تغلبت على سيرينا الحائزة على 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى 6-3 و6-2 قبل عام واحد.

وقالت أوساكا "كانت مباراة صعبة حقا خاصة في المجموعة الثانية عندما بدأت في التفكير في الفوز وليس الأشياء التي ينبغي عملها لتحقيق الانتصار. تراجعت قليلا. وقدمت (فيكماير) أداء جيدا أيضا".

وفي أول مباراة على ملعب ستاديوم كورت بدا أن المباراة ستنتهي قبل اكتمال عدد الجماهير لكنها تحولت فجأة إلى أزمة لأوساكا التي تأرجحت بين السيطرة وخيبة الأمل.

وتراجع أداء اللاعبة اليابانية، التي تفوقت تماما في المجموعة الأولى بعد أداء متواضع من فيكماير، في المجموعة الثانية إذ استيقظت اللاعبة البلجيكية من سباتها.

وكانت بطلة أمريكا واستراليا المفتوحتين تطيح بضرباتها التي كانت ناجحة قبل دقائق لتعود فيكماير إلى المباراة.

وكما فقدت أوساكا طريقها سريعا عادت اللاعبة البالغ عمرها 21 عاما بقوة في المجموعة الثالثة وكسرت إرسال منافستها مبكرا لتتقدم 3-صفر ثم تحقق الانتصار.

ورغم أن أوساكا تقطن في جنوب فلوريدا إلا أن اللاعبة اليابانية لم تتجاوز الدور الثالث في بطولة ميامي من قبل.

وتلعب أوساكا في الدور المقبل ضد التايوانية هسيه سو-وي المصنفة 27 التي فازت 6-2 و7-5 على الأمريكية أليسون ريسك.

وقالت أوساكا "اعتبر أن ميامي بيتي. كنت أريد دائما اللعب بشكل جيد هنا. لم أفعل ذلك مقارنة ببطولات أخرى. بالتأكيد هذا أمر مهم لي".

واستعادت سيرينا وليامز مستواها بعد أداء متواضع في المجموعة الثانية لتفوز على السويدية ريبيكا بيترسون بنتيجة 6-3 و1-6 و6-1 لتواجه الصينية وانغ قيانغ في الدور الثالث.

وقالت سيرينا عن المجموعة الثانية "أعلم أنني أستطيع تقديم أداء أفضل عما كنت أفعل".

وأضاف "قلت لنفسي ‭‭'‬‬حسنا أنت أفضل من ذلك يا سيرينا‭‭'‬‬".

وخاضت الأمريكية سيرينا المصنفة العاشرة أول مباراة منذ انسحابها من الدور الثالث في إنديان ويلز بسبب المرض في وقت سابق من الشهر الحالي.

وبعد انتفاضتها في انتصارها في الدور الأول قطعت الكندية الشابة بيانكا أندريسكو خطوة واثقة أخرى نحو "ثنائية الشمس المشرقة" بانتصارها على الأمريكية صوفيا كنين المصنفة 23 بنتيجة 6-3 و6-3 لتبلغ الدور الثالث.

وتسعى أندريسكو، التي أصبحت أصغر فائزة بإنديان ويلز منذ سيرينا وليامز في 1999، لتكون رابع لاعبة تحرز ثنائية ميامي وإنديان ويلز في عام واحد.

وبينما واصلت أندريسكو طريقها ودعت لاعبتان أمريكيتان البطولة.

وبعد تحقيقها أول فوز في بطولات المحترفين يوم الخميس سقطت كوري جاوف البالغ عمرها 15 عاما أمام الروسية داريا كاساتكينا بنتيجة 6-3 و6-2 فيما خسرت أماندا أنيسيموفا (17 عاما) أمام الإستونية أنيت كونتافيت بنتيجة 6-3 و1-6 و6-4.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة