عاجل

عاجل

هودسون-أودوي لا يصدق مشاركته الأولى مع إنجلترا

هودسون-أودوي لا يصدق مشاركته الأولى مع إنجلترا
الإنجليزي كالوم هودسون-أودوي جناح تشيلسي خلال مباراة مع فريق منتخب بلاده أمام جمهورية التشيك ضمن تصفيات بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم في ويمبلي يوم الجمعة. تصوير: كارل ريسين - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - لا يصدق كالوم هودسون-أودوي جناح تشيلسي حصوله على فرصة تحطيم الرقم القياسي في المشاركة الأولى مع منتخب إنجلترا الأول كبديل في انتصار ساحق 5-صفر على جمهورية التشيك ضمن تصفيات بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم في ويمبلي يوم الجمعة.

وكان هودسون-أودوي البالغ عمره 18 عاما في طريقه للانضمام إلى منتخب تحت 21 عاما في بريستول عندما استدعاه جاريث ساوثجيت مدرب الفريق الأول بعد انسحاب أربعة لاعبين من التشكيلة بسبب الإصابة.

ونزل هودسون-أودوي يوم الجمعة بدلا من رحيم سترلينج صاحب الثلاثية قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة ليصبح أصغر لاعب يشارك لأول مرة في مباراة رسمية مع منتخب إنجلترا الأول وعمره 18 عاما و135 يوما.

وأبلغ هودسون-أودوي شبكة سكاي سبورتس "لم أصدق نفسي عندما طلبوا مني الاستعداد للمشاركة. لم أعتقد أن الأمر حقيقي. نظرت إلى الجماهير وبدا الجميع في حالة سعادة. لم أكن أدري ما الذي يجب أن أفعله. أود توجيه الشكر للجميع على مساندتي لتحقيق حلمي".

وكانت هذه المرة الأولى في أكثر من 130 عاما التي تشرك فيها إنجلترا لاعبين اثنين عمرهما 18 عاما أو أقل حيث شارك جيدون سانتشو أيضا لكن من البداية.

وسدد هودسون-أودوي كرة أنقذها ييري بافلينكا حارس التشيك قبل أن يسجل توماس كالاس مدافع التشيك هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 84.

وأضاف هودسون-أودوي "السعادة لا تسعني بالحصول على فرصة للعب على أرضنا وأمام هذه الجماهير. أتمنى أن أحصل على المزيد من الفرص".

وشهدت المباراة أيضا خوض ديكلان رايس أول مباراة دولية مع إنجلترا بعد أسبوع واحد من تغيير انتمائه من أيرلندا. وأشاد لاعب وسط وست هام يونايتد بثقة ساوثجيت في اللاعبين الشبان.

وقال رايس البالغ عمره 20 عاما "المدرب أشركني وقال لي ‭‭'‬‬أنزل وافعل ما تفعله مع ناديك. أنت تستحق ذلك‭‭'‬‬.

"منحني الثقة للمشاركة وأراد أن أعبر عن نفسي. أنه لا يشعر بالخوف وأعتقد أن ذلك مهم للغاية للاعبين الشبان في إنجلترا".

وستكون مباراة إنجلترا المقبلة في المجموعة الأولى خارج الديار أمام الجبل الأسود يوم الاثنين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة