عاجل

عاجل

هوركاتش يصعق تيم وديوكوفيتش يتأهل في ميامي

هوركاتش يصعق تيم وديوكوفيتش يتأهل في ميامي
الياباني كي نيشيكوري خلال مباراته أمام الصربي دوسان لايوفيتش ضمن بطولة ميامي المفتوحة للتنس ليل الجمعة. (صورة لرويترز من صحيفة يو إس إيه توداي سبورتس). -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

ميامي (رويترز) - تحطمت آمال دومينيك تيم بطل إنديان ويلز في إحراز ثنائية "الشمس المشرقة" سريعا بعد خسارته 6-4 و6-4 أمام هوبرت هوركاتش في الدور الثاني ببطولة ميامي المفتوحة للتنس ليل الجمعة بينما لم يهدر نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا وقتا طويلا للفوز على برنارد توميتش.

وكسر هوركاتش البالغ عمره 22 عاما إرسال تيم المصنف الثالث أربع مرات من بينهم الشوطان الأخيران في كل مجموعة ليحقق أكبر انتصار في مسيرته.

وقدم النمساوي تيم، الذي تغلب على روجر فيدرر يوم الأحد ليحرز لقبه الأول في بطولات الأساتذة في إنديان ويلز، أداء متواضعا.

وحزم كي نيشيكوري المصنف السادس عالميا حقائبه مبكرا بعدما تلقى هزيمة مفاجئة 2-6 و6-2 و6-3 أمام الصربي دوسان لايوفيتش في الدور الثاني.

وتم اعفاء نيشيكوري المصنف الخامس من خوض الدور الأول وظهر أنه في طريقه لتحقيق انتصار معتاد حتى تمكن لايوفيتش، الذي بدا بعيدا عن مستواه في المراحل الأولى من المباراة، من الارتقاء بأدائه فجأة.

وقال نيشيكوري "ارتقى بمستواه في المجموعتين الثانية والثالثة. لم يكن يهدر الكثير مثل المجموعة الأولى. إرساله كان جيدا في النهاية.

"ربما لم أقدم أفضل أداء. يستحق كل الإشادة".

وتعرض نيشيكوري، الذي خاض أول مباراة منذ خسارته في الدور الثالث في إنديان ويلز الأسبوع الماضي، لكسر إرساله خمس مرات خلال المباراة.

وقال نيشيكوري "أحاول أن يظل رأسي مرفوعا. موسم الملاعب الرملية سيبدأ قادما. إنه موسم جديد تماما. سأحاول التدرب بشكل جيد لأسبوعين آخرين وأكون مستعدا لمونت كارلو".

وسيلتقي لايوفيتش المصنف 44 عالميا، الذي خسر في الدور الأول في خمس من بطولات المحترفين هذا الموسم، مع الاسترالي نيك كيريوس الذي تغلب على القازاخستاني ألكسندر بوبليك القادم من التصفيات بنتيجة 7-5 و6-3.

واحتاج ديوكوفيتش إلى أكثر من ساعة بقليل للفوز على الاسترالي توميتش بنتيجة 7-6 و6-2 وبلوغ الدور الثالث في البطولة التي نال لقبها ست مرات.

وحافظ ديوكوفيتش على سجله المثالي في ست مباريات ضد توميتش.

وفي مباريات أخرى انتصر جون إيسنر المصنف السابع على الإيطالي لورينتسو سونيجو وتغلب بورنا تشوريتش المصنف 11 على الإسباني روبرتو كارباييس بينا والبريطاني كايل إدموند المصنف 19 على إيليا إيفاشكا من روسيا البيضاء.

وخسر جيل سيمون المصنف 23 أمام مواطنه الفرنسي جيريمي شاردي وفاز الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي على الألماني ميشا زفيريف.

كما تأهل الكندي ميلوش راونيتش المصنف 12 بعد انسحاب الألماني ماكسيميليان مارترر بسبب ألم في الركبة فيما انسحب جايل مونفيس المصنف 16 من البطولة بسبب الإصابة.

وسيلعب نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول ضد الاسترالي برنارد توميتش.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة