عاجل

عاجل

فيرير يصعق زفيريف وفيدرر يعدل تأخره إلى انتصار في ميامي

فيرير يصعق زفيريف وفيدرر يعدل تأخره إلى انتصار في ميامي
روجر فيدرر بعد انتهاء مباراته أمام رادو ألبوت في بطولة ميامي المفتوحة للتنس في فلوريدا يوم السبت. صورة لرويترز من يو.إس.إيه توداي سبورتس. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - سينهي ديفيد فيرير مسيرته الاحترافية في مايو أيار لكن اللاعب الإسباني أظهر انه لا يزال يملك القدرات للفوز على أكبر الأسماء في التنس بعد فوزه المذهل 2-6 و7-5 و6-3 على المصنف الثالث عالميا ألكسندر زفيريف في ميامي المفتوحة.

ويعني هذا الانتصار الكثير للاعب البالغ من العمر 36 عاما والذي سيسدل الستار على مسيرته في بطولة مدريد المفتوحة.

وقال "اليوم يحمل دلالة خاصة لأني أمضي العام الأخير في مسيرتي الاحترافية. الفوز بمباريات كبيرة مثل اليوم أمام منافس من المصنفين العشرة الأوائل عالميا مثل ساشا يعد تتويجا لجهودي".

وتابع "أنا سعيدا جدا وأحاول الاستمتاع بكل نقطة وكل لحظة".

وسيلتقي فيرير في الدور المقبل مع الأمريكي فرانسيس تيافو البالغ من العمر 21 عاما والذي تفوق على ميومير كيتسمانوفيتش 7-6 و7-6.

وتعافى روجر فيدرر، الذي يكبر فيرير بعام لكنه يستمتع بصحوة في مسيرته، بعد التأخر وفاز على رادو ألبوت لاعب مولدوفا 4-6 و7-5 و6-3 في بداية مهتزة ببطولة ميامي للاعب السويسري المخضرم الحاصل على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

وسدد فيدرر، الذي خسر أمام دومينيك تيم في نهائي بطولة إنديان ويلز الأسبوع الماضي، 14 ضربة إرسال ساحقة وكسر إرسال ألبوت مرتين ليصعد إلى الدور الثالث لكن الانتصار لم يكن سهلا للاعب البالغ عمره 37 عاما أمام المصنف 46 عالميا.

وقال فيدرر "كنت أتوقع هذه المواجهة الصعبة خاصة بعد الطريقة التي لعب بها. أحترم كثيرا هذه النوعية من اللاعبين الذين يحاولون تنويع طرق الفوز. إنه لاعب ممتاز جدا. أعجبني اليوم كثيرا".

وخسر فيدرر أمام ثاناسي كوكيناكيس في مباراته الافتتاحية في ميامي العام الماضي وكاد أن يتكرر الخروج المبكر عندما خسر المجموعة الأولى.

لكن فيدرر كسر إرسال ألبوت أثناء التقدم 6-5 في المجموعة الثانية بضربة خلفية ساقطة.

ولم يستغل ألبوت فرصة لكسر الإرسال في المجموعة الأخيرة أثناء التعادل 3-3 ونجا اللاعب السويسري من ذلك ليشق طريقه نحو الفوز في ساعتين وعشر دقائق.

وسيلتقي فيدرر في الدور المقبل مع الصربي فيليب كراينوفيتش يوم الاثنين.

وفي وقت سابق انتفض الجنوب افريقي كيفن أندرسون لينتصر 6-4 و3-6 و6-3 على الإسباني الواعد خاومي مونار.

وعقب أكثر من شهرين بعيدا عن الملاعب بسبب إصابة في المرفق تغلب المصنف السابع عالميا على مونار (21 عاما) وسدد 17 ضربة إرسال ساحقة.

وهذه أول مشاركة لأندرسون في مسابقة منذ بطولة أستراليا المفتوحة في يناير كانون الثاني الماضي وأبدى اللاعب سعادته الكبيرة بتعافي مرفقه.

وقال أندرسون المصنف السادس "كانت الأمور كلها على ما يرام وسعدت حقا بأدائي. الفوز عبر ثلاث مجموعات جعلني أشعر حقا بالسعادة لعودتي للمباريات. سعيد حقا بأداء مرفقي. أشعر بأني أضرب الكرة بشكل جيد.

"المباريات تختلف دائما عن التدريبات لكني كنت قادرا على الأداء بقوة في ضربات الإرسال وهذا أمر مشجع جدا ولهذا أشعر أني سأقدم أداء جيدا خلال البطولة".

وانتصر الثنائي الروسي الشاب كارين ختشانوف ودانييل ميدفيديف أيضا.

وتغلب ختشانوف المصنف العاشر على الأسترالي جوردان طومسون 6-2 و6-3 بينما فاز صديقه ميدفيديف المصنف 13 على الفرنسي أدريان مانارينو بنتيجة 6-2 و6-1.

كما فاز ستيفانوس تيتيباس 7-6 و6-1 على ماكينزي مكدونالد.

وفي مباريات أخرى فاز البلجيكي ديفيد جوفين المصنف 18 على الإسباني بابلو أندوخار 6-4 و6-1 بينما حول الكندي دينيس شابوفالوف المصنف 20 خسارته للمجموعة الأولى إلى انتصار على البريطاني دان إيفانز 4-6 و6-1 و6-3.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة