عاجل

عاجل

إنجلترا تسحق الجبل الأسود 5-1 بعد تجاوز مأزق مبكر

إنجلترا تسحق الجبل الأسود 5-1 بعد تجاوز مأزق مبكر
لاعبون من منتخب إنجلترا يحتفلون باحراز هدف في شباك الجبل الأسود بتصفيات بطولة أوروبا 2020 يوم الاثنين. تصوير: كارل ريسيني - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

بودجوريتشا (رويترز) - تجاوزت إنجلترا مأزقا مبكرا أمام الجبل الأسود وأحرز روس باركلي هدفين ليقودها للفوز 5-1 ومواصلة البداية القوية في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 يوم الاثنين.

كما هز القائد هاري كين والمتألق رحيم سترلينج الشباك لتنجح تشكيلة إنجلترا الشابة في تدمير منتخب الجبل الأسود بعد أن عادل مايكل كين النتيجة للفريق الزائر.

وارتفعت أصوات جماهير الجبل الأسود في الاستاد عندما وضع ماركو فيشوفيتش أصحاب الأرض في المقدمة على عكس سير اللعب في الدقيقة 17، لكن المنتخب الإنجليزي لم يتأثر وتقدم بنهاية الشوط الأول بفضل أول أهداف كين الدولية وهدف آخر من باركلي.

واستمر منتخب الجبل الأسود في تشكيل خطورة في الشوط الثاني وكان يمكن لفاتوس بتشيراي إدراك التعادل، لكن عندما أضاف باركلي هدفه الثاني في الدقيقة 59 أصبحت الأمور محسومة.

وأضاف هاري كين الهدف الرابع بعد تمريرة من رحيم سترلينج عقب هجمة مرتدة سريعة وانزلق سترلينج ليحول تمريرة جوردان هندرسون في الشباك في الدقيقة 81 ليختتم الأهداف.

وقال باركلي "كانت ليلة رائعة بالنسبة لي. منتخب الجبل الأسود دائما ما يمثل اختبارا صعبا لكننا أظهرنا شخصية قوية في العودة وتقديم أداء إيجابي".

وسجلت إنجلترا، التي لم تخسر في آخر 32 مباراة في تصفيات كأس العالم وبطولة أوروبا، عشرة أهداف في مباراتين في المجموعة الأولى بعدما سحقت جمهورية التشيك 5-صفر بفضل ثلاثية سترلينج يوم الجمعة.

وتوقع المدرب جاريث ساوثجيت أن تكون رحلته إلى بودجوريتشا، حيث تعادلت إنجلترا في آخر مباراتين لها هناك، أكثر صعوبة من مباراتها على أرضها أمام التشيك.

وكان توقعه صحيحا، رغم النتيجة النهائية.

* أول مباراة دولية

أشرك ساوثجيت من البداية مهاجم تشيلسي البالغ من العمر 18 عاما كالوم هودسون-أودوي، ليصبح ثاني أصغر لاعب إنجليزي يبدأ مباراة دولية رسمية.

كما خاض ديكلان رايس (20 عاما) لاعب وسط وست هام يونايتد مباراته الدولية الأولى على حساب هندرسون لاعب ليفربول الأكثر خبرة.

وفاجأ منتخب الجبل الأسود الفريق الزائر بتقدمه في أول ظهور له في نصف ملعب إنجلترا.

وانطلق فيشوفيتش أمام المدافع كين وبعد أن ساعده الحظ على الاحتفاظ بالكرة أطلق لاعب الجبل الأسود تسديدة بقدمه اليمنى في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس جوردان بيكفورد.

وإذا كانت هناك أي مخاوف لدى ساوثجيت في كيف سيكون رد فعل فريقه في الأجواء التي أصبحت صاخبة في الاستاد فإنه لم يكن بحاجة للشعور بالقلق.

وبعد 13 دقيقة من تأخره، حصل المنتخب الإنجليزي على ركلة حرة سانده فيها الحظ في الجهة اليمنى وأرسل باركلي كرة عرضية قابلها كين بضربة رأس قوية.

واختبر ستيفان موجوسا الحارس بيكفورد بتسديدة جيدة من مسافة بعيدة، لكن إنجلترا هي التي نجحت في التقدم.

وأظهر هودسون-أودوي، الذي تبادل اللعب على الجناحين، مهارة في الانطلاق لداخل الملعب من اليسار وتحولت تسديدته إلى الشباك عن طريق باركلي من مدى قريب.

وتراجع أداء إنجلترا في بداية الشوط الثاني وأطاح بتشيراي بالكرة خارج الملعب بعد خطأ من داني روز.

ونجح باركلي بعد ذلك في التسجيل بعد فشل دفاع الجبل الأسود في إبعاد الكرة ليفرض المنتخب الإنجليزي سيطرته فجأة على مجريات اللعب.

وأضاف المتألقان كين وسترلينج هدفين آخرين لتسجل إنجلترا الآن خمسة أهداف في مباراتين متتاليتين لأول مرة منذ 1984.

وفي ظل تعادل بلغاريا 1-1 مع كوسوفو، أصبح المنتخب الإنجليزي متقدما بالفعل بفارق أربع نقاط في صدارة المجموعة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة