عاجل

عاجل

ديوكوفيتش يفوز ويواصل طريقه لحصد لقب سابع في ميامي

ديوكوفيتش يفوز ويواصل طريقه لحصد لقب سابع في ميامي
الصربي نوفاك ديوكوفيتش خلال مباراته أمام فيدريكو ديلبونيس في بطولة ميامي المفتوحة للتنس في فلوريدا يوم الأحد. صورة لرويترز من يو.إس.إيه توداي سبورتس -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - اجتاز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا مواجهة حماسية أمام فيدريكو ديلبونيس وخرج بالانتصار 7-5 و4-6 و6-1 في الدور الثالث لبطولة ميامي المفتوحة للتنس يوم الأحد.

وكما حدث مع روجر فيدرر قبلها بيوم واحد واجه ديوكوفيتش المصنف الأول صعوبة أمام لاعب غير مصنف قبل أن يحقق الفوز في ساعتين في فلوريدا.

وفاز ديلبونيس، المصنف 83 عالميا، بالمجموعة الثانية أمام ديوكوفيتش لكنه لم يتمكن من الحفاظ على مستواه في المجموعة الأخيرة.

وقال ديوكوفيتش "نجحت في اللعب بشكل جيد في الأشواط الأخيرة من المجموعة الأولى وتقدمت في النتيجة ثم نفذت ضربات الإرسال بشكل سيء.

"كل التحية إلى فيدريكو الذي دخل بقوة وسيطر على إيقاع المباراة. لم تكن ضرباتي منضبطة وقوية وهو استغل ذلك.

"أعتقد أن أول شوطين أو ثلاثة أشواط من المجموعة الثالثة كانت حاسمة. كنت أقاتل حقا وكنت أحاول أن أكون حاضرا بقوة وأستعيد موقعي في الملعب وبشكل أهم من أي شيء آخر".

وعزز ديوكوفيتش مسيرته الرائعة أمام اللاعبين الأرجنتينيين.

ووفقا لرابطة اللاعبين المحترفين فإن خوان مارتن ديل بوترو هو الأرجنتيني الوحيد الذي فاز على ديوكوفيتش الذي يتفوق بنتيجة 36-3 على لاعبي الأرجنتين منذ 2007.

وسيلعب ديوكوفيتش في المباراة المقبلة مع الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت المصنف 22 الذي حقق فوزا مفاجئا على الإيطالي فابيو فونيني المصنف 15 بنتيجة 6-4 و6-4.

وفي مباراة بالفترة المسائية واجه نيك كيريوس متقلب المزاج مشكلة مع مشجع بينما لم يتعرض لمعاناة أمام منافسه دوسان لايوفيتش.

وبعد الفوز بنقطة في ضربة إرسال سريعة دون رفع يده إلى الأعلى في المجموعة الأولى دخل اللاعب الأسترالي في مشادة مع مشجع واستمرت لفترة قبل أن يتدخل الأمن لإخراج المشجع.

ودخل كيريوس أيضا في مشادة مع الحكم بسبب النزاع حول نقطة في المجموعة الثانية لكنه فاز في النهاية 6-3 و6-1 في أقل من ساعة واحدة.

وسيلعب كيريوس في المباراة المقبلة مع بورنا تشوريتش المصنف 11 الذي فاز 6-7 و6-2 و6-3 على الفرنسي جيريمي شاردي وأنهى اللقاء بعد ضربة إرسال ساحقة قوية.

وفي وقت سابق أطلق جون إيسنر حامل اللقب 16 ضربة إرسال ساحقة في فوزه 7-5 و7-6 على الإسباني ألبرت راموس-بينيولاس.

وكسر راموس-بينيولاس إرسال إيسنر في بداية المباراة لكن اللاعب الأمريكي أنقذ نقاط كسر الإرسال الأربع التي واجهها لاحقا ليتأهل.

وقال إيسنر "فعلت الكثير من الأشياء بشكل رائع. لعبت المجموعة الأولى بشكل جيد رغم أني لم أبدأ بشكل مميز.

"سأتحدث إلى مدربي لمحاولة إصلاح بعض الأمور لكني وصلت إلى دور الستة عشر في بطولة مهمة وأنا سعيد بذلك".

وسيلتقي إيسنر المصنف السابع في الدور الرابع مع البريطاني كايل إدموند المصنف 19 الذي فاز على الكندي ميلوش راونيتش المصنف 12 بنتيجة 6-4 و6-4.

وتدرب إيسنر مع إدموند في ميامي وتقاسم الاثنان الفوز في مواجهتين سابقتين بينهما.

ويوم الأحد أيضا نجح الكندي الشاب فيلكس أوجيه-ألياسيم في مواصلة تألقه في الفترة الأخيرة وفاز 7-6 و6-4 على هوبرت هوركاتش.

وبلغ أوجيه-ألياسيم الشهر الماضي أول نهائي بطولة للمحترفين في بطولة ريو المفتوحة قبل أن يخسر أمام لاسلو دييري.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة