عاجل

عاجل

ثنائية موراتا تمنح اسبانيا الفوز على منتخب مالطا الدفاعي

ثنائية موراتا تمنح اسبانيا الفوز على منتخب مالطا الدفاعي
ألفارو موراتا لاعب منتخب اسبانيا يحتفل بعد تسجيل الهدف الثاني في مرمى مالطا في مباراة الفريقين في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 يوم الثلاثاء. تصوير: دارين زاميت لوبي - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - سجل ألفارو موراتا هدفا في كل شوط لتفوز إسبانيا 2-صفر خارج ملعبها على مالطا يوم الثلاثاء وتتصدر مجموعتها في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 بعد انتصارين في مباراتين.

وغاب لويس إنريكي مدرب إسبانيا عن المباراة بعدما اضطر للعودة للديار لأسباب عائلية، وتولى مساعده روبرتو مورينو المسؤولية وأجرى ثمانية تغييرات على التشكيلة التي هزمت النرويج 2-1 يوم السبت.

وكان منتخب مالطا مقتنعا بالدفاع من عند حافة منطقة الجزاء في أغلب فترات المباراة، لكن الفريق الزائر وجد سبيلا إلى الشباك في الدقيقة 31 عندما تلقى موراتا تمريرة طويلة وسدد من أسفل الحارس هنري بونيلو.

وأكد مهاجم أتليتيكو مدريد انتصار إسبانيا في الدقيقة 73 بعدما هرب من رقيبه ليسجل برأسه عقب تمريرة عرضية متقنة منالبديل خيسوس نافاس.

وفي حين واجهت إسبانيا صعوبات في تقديم كرة القدم السلسة المعروفة عنها، فإنها استحوذت على الكرة بنسبة 80 بالمئة ولم تتعرض لأي خطر أمام مالطا قليلة الطموح في الهجوم والتي سددت كرتين فقط على المرمى مقابل 23 للمنتخب الإسباني.

وقال مورينو مساعد مدرب إسبانيا "المباراة سارت كما كنا نتوقع، لعبوا بالقرب من منطقة الجزاء ومهاجمة فريق يدافع فقط بهذه الطريقة ليس أمرا سهلا على الإطلاق".

وأضاف "نجحنا مع ذلك في صناعة فرص للتسجيل ومن المخجل أننا لم نستطع زيادة النتيجة".

وبعد مباراتين تتصدر إسبانيا المجموعة السادسة برصيد ست نقاط بينما تحتل السويد المركز الثاني بأربع نقاط بعد تعادلها 3-3 خارج ملعبها مع النرويج التي تملك نقطة واحدة.

ولدى مالطا ثلاث نقاط بالتساوي مع رومانيا صاحبة المركز الثالث بينما يتذيل منتخب جزر الفارو الترتيب بدون نقاط.

وقال موراتا صاحب الهدفين "ما نرغب في فعله هو التأهل بأقصى سرعة ممكنة لذلك كان من المهم الفوز اليوم وحققنا انتصارا مهما خارج الديار.

"كرة القدم تغيرت كثيرا في السنوات القليلة الماضية، من الصعب للغاية الآن الفوز على الفرق التي تدافع فقط طيلة المباراة لكننا نجحنا في الانتصار ونحن سعداء للغاية".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة