عاجل

عاجل

باوتيستا أجوت يهزم ديوكوفيتش ليبلغ دور الثمانية في ميامي، وخروج كيريوس

باوتيستا أجوت يهزم ديوكوفيتش ليبلغ دور الثمانية في ميامي، وخروج كيريوس
الاسباني روبرتو باوتيستا أجوت يرد على إرسال من الصربي نوفاك ديوكوفيتش في مباراتهما المؤهلة لدور الثمانية في ميامي المفتوحة للتنس يوم الثلاثاء. صورة لرويترز من يو.إس.إيه.توداي سبورتس. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - عوض روبرتو باوتيستا أجوت العنيد تأخره ليهزم نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا 1-6 و7-5 و6-3 ويتأهل لدور الثمانية في بطولة ميامي المفتوحة للتنس يوم الثلاثاء بعدما حقق اللاعب الإسباني ثاني انتصار على منافسه الصربي هذا العام.

وتفوق ديوكوفيتش، الفائز باللقب ست مرات، تماما على منافسه الإسباني المصنف 22 في المجموعة الافتتاحية لكن باوتيستا أجوت كان أكثر شراسة في الثانية وحسم ضربات إرساله الثانية مبكرا وأجبر اللاعب الصربي على تبادلات طويلة للضربات.

وتحولت الأمور لصالح باوتيستا أجوت في المجموعة الثالثة عندما سدد ديوكوفيتش ضربة خلفية سيئة غير معتادة خارج الملعب ليتأخر 4-2 بعد أن تبادل اللاعبان كسر الإرسال في بداية المجموعة.

وبعد ثلاثة أشواط أخرى سدد باوتيستا أجوت ضربة أمامية ناجحة بمحاذاة الخط الجانبي ليحسم الفوز الذي كان شبيها بانتصار اللاعب الإسباني على ديوكوفيتش في قبل نهائي بطولة قطر المفتوحة في يناير كانون الثاني حين عوض تأخره بمجموعة أيضا.

وقال باوتيستا أجوت "مفتاح المباراة كان في بداية المجموعة الثانية. لعبت بصورة أكثر شراسة".

وكللت الخسارة رحلة محبطة لديوكوفيتش إلى الولايات المتحدة بعد أن سقط اللاعب الصربي بمجموعتين متتاليتين أمام فيليب كولشرايبر في الدور الثالث لبطولة إنديان ويلز المفتوحة في وقت سابق هذا الشهر.

وقال اللاعب الصربي إنه "سيعيد التفكير" في كيفية استعداده للجولة الأمريكية المبكرة في العام المقبل.

وأضاف "كانت هناك العديد من الأشياء خارج إطار الملعب. أعتقد أنني تأثرت بذلك قليلا في الملعب.

"لا أشعر بأنني في أفضل حالاتي من الناحية الصحية، في إنديان ويلز وهنا. ما زال هناك بعض الصدأ لكن المرء يتعلم أن هذه هي الحياة".

وتابع "هناك العديد من الفرص الضائعة. هذا ما يحدث عندما لا تستغلها".

وخرج ديوكوفيتش من البطولة قبل أن تتسبب الأمطار في المساء في تأجيل مباراة روجر فيدرر ضد الروسي دانييل ميدفيديف إلى يوم الأربعاء.

وسيلتقي باوتيستا أجوت في دور الثمانية مع حامل اللقب جون إيسنر الذي هزم البريطاني كايل إدموند 7-6 و7-6.

* الجدل يحيط كيريوس مرة أخرى

واصل نيك كيريوس مزج القبح بالروعة مع خروجه من البطولة على يد بورنا تشوريتش.

وربما سدد الأسترالي كرة البطولة، وهي تسديدة جريئة من بين القدمين لم يستطع تشوريتش التصدي لها خلال هزيمته 4-6 و6-3 و6-2 أمام المصنف 11.

وعوقب كيريوس لاحقا بخصم نقطة بسبب لفظ مسيء كان موجها على ما يبدو لأحد المشجعين ليفقد شوط إرساله للمرة الثانية في المجموعة الثانية.

وقال كيريوس إنه ليس نادما على مشاحنته مع المشجع.

وأضاف "ألعب لمدة ساعتين و20 دقيقة وهذا الرجل يقول لي ‭‭‭'‬‬‬لتلعب بعض التنس‭‭‭'‬‬‬.

"لا أتقبل ذلك... في هذا الوقت عندما تكون تلعب وفي قلب الأحداث، فإن هذا على الأرجح ليس ما يرغب المرء في سماعه".

وتابع "إذا أصدرت سبابا أو شيئا من هذا القبيل، سأخسر النقطة. لهذا السبب لم أجادل. لقد ذهبت فقط إلى المقعد الخاص بي".

وتصدر كيريوس العناوين في ميامي طيلة الأسبوع بسبب طريقته المخادعة في تسديد ضربات الإرسال، ودخوله في مشاحنة مع مشجع آخر كان يضايقه، بالإضافة إلى توجيه سباب إلى حكم في مباراة للزوجي.

ويلعب تشوريتش بعد ذلك ضد الكندي فيلكس أوجيه-ألياسيم الذي تغلب على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي المصنف 17 بنتيجة 7-6 و6-4 ليصبح أول لاعب صاعد من التصفيات يبلغ دور الثمانية في ميامي منذ جويرمو كانياس عام 2007.

وتأهل الكندي الشاب دينيس شابوفالوف إلى دور الثمانية بفوزه 4-6 و6-3 و7-6 على اليوناني ستيفانوس تيتيباس المصنف الثامن في البطولة.

ففي مباراة استمرت لما يزيد بقليل على ساعتين وانتهت الساعة 1:40 صباحا بالتوقيت المحلي، حقق شابوفالوف ثاني انتصار فقط في مسيرته على منافس ضمن الأوائل العشرة عالميا في مواجهة بين اثنين من اللاعبين الواعدين.

ومع تأهل مواطنه أوجيه-ألياسيم أيضا لدور الثمانية، ستكون هذه أول مرة في 12 عاما يبلغ فيها لاعبان صاعدان هذه المرحلة من البطولة، بعد أن حقق آندي موراي وديوكوفيتش ذلك وعمرهما 19 عاما في 2007.

ويلتقي شابوفالوف في الدور التالي مع الأمريكي فرنسيس تيافو.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة