عاجل

عاجل

الولايات المتحدة تجري محادثات تجارية "بناءة" مع الصين في بكين

الولايات المتحدة تجري محادثات تجارية "بناءة" مع الصين في بكين
وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين يتحدث خلال إفادة صحفية في البيت الأبيض بواشنطن في صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

بكين (رويترز) - قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين يوم الجمعة إن مسؤولين أمريكيين أجروا محادثات "بناءة" في بكين، مختتمين أحدث جولة حوار مع الصين والتي تهدف إلى تسوية نزاع تجاري مرير بين أكبر اقتصادين في العالم.

ومنوتشين والممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر في العاصمة الصينية لعقد أول اجتماعات مباشرة بين الجانبين منذ أجل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زيادة في الرسوم كان من المقرر تطبيقها على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار،عازيا ذلك إلى إحراز تقدم في مفاوضات.

وقال منوتشين على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر "الممثل التجاري الأمريكي وأنا اختتمنا محادثات تجارية بناءة في بكين".

وأضاف "أتطلع إلى الترحيب بنائب رئيس الوزراء الصيني ليو خه لمواصلة تلك المباحثات المهمة في واشنطن الأسبوع القادم". ولم يذكر تفاصيل.

كان منوتشين قال في وقت سابق للصحفيين إن مسؤولين أمريكيين حضروا "عشاء عمل مثمرا للغاية" يوم الخميس. ولم يذكر تفاصيل ولم يتضح على الفور مع من تناول العشاء.

وفرض ترامب رسوما على واردات صينية بقيمة 250 مليار دولار العام الماضي في تحرك لإجبار بكين على تغيير الطريقة التي تمارس بها الأعمال مع بقية العالم وكي تفتح اقتصادها أكثر أمام الشركات الأمريكية.

ولم يقدم أي من الجانبين تفاصيل بشأن أحدث محادثات، ومن المتوقع أن يغادر الوفد الأمريكي بكين مساء الجمعة بدون إصدار بيان رسمي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة