عاجل

عاجل

هدف عكسي متأخر يمنح ليفربول فوزا مهما على توتنهام

هدف عكسي متأخر يمنح ليفربول فوزا مهما على توتنهام
توبي ألدرفيريلد لاعب توتنهام هوتسبير يحرز هدفا بالخطأ في مرمى فريقه أمام ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد. تصوير: أندرو ياتس - رويترز. (تستخدم الصورة في الأغراض التحريرية فقط) -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من سايمون إيفانز

ليفربول (إنجلترا) (رويترز) - هز توبي ألدرفيريلد شباك فريقه توتنهام هوتسبير بالخطأ في الدقيقة 90 ليمنح ليفربول فوزا دراميا 2-1 واستعادة صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد.

ويملك ليفربول 79 نقطة متقدما بنقطتين على مانشستر سيتي الذي انتصر 2-صفر على مستضيفه فولهام يوم السبت ولديه مباراة مؤجلة.

وأبعد الحارس هوجو لوريس ضربة رأس من محمد صلاح لكن الكرة اصطدمت بالمدافع البلجيكي إلى داخل المرمى.

وكانت ضربة حظ لليفربول وأراحت الجماهير في أنفيلد إذ كانت الأفضلية ستؤول لفريق المدرب بيب جوارديولا في صراع المنافسة على اللقب.

وستزيد التساؤلات بشأن فشل لوريس في إبعاد الكرة السهلة لكنها كانت نهاية قاسية بعد أداء قوي من توتنهام في الشوط الثاني الذي يتساوى الآن برصيد 61 نقطة مع مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع.

وافتتح روبرتو فيرمينو التسجيل لليفربول في الدقيقة 16 بعدما قفز وسط دفاع توتنهام ليحول تمريرة آندي روبرتسون العرضية بضربة رأس في المرمى.

وسعى فريق المدرب يورجن كلوب لمضاعفة الفارق سريعا لكن رغم تقدمه للهجوم واهتزاز دفاع توتنهام لم يسدد بالقدر الكافي على المرمى.

وتفوق توتنهام بعد الاستراحة ولم يكن إدراكه التعادل مفاجئا عندما أرسل هاري كين تمريرة مذهلة إلى كيران تريبيير الذي حول تمريرة عرضية منخفضة إلى كريستيان إريكسن ومنه إلى لوكاس مورا داخل الشباك.

وكان يمكن أن يزيد توتنهام من مشاكل صاحب الأرض قبل خمس دقائق من النهاية لكن موسى سيسوكو أطاح بتسديدة خارج الملعب بعد هجمة مرتدة خطيرة.

وثم جاء هدف الفوز عندما شتت دفاع توتنهام ركلة ركنية ووصلت إلى روبرتسون الذي أرسل تمريرة عرضية عند القائم البعيد حولها صلاح بضربة رأس لكن الحارس الفرنسي أبعدها لتصطدم بألدرفيريلد إلى داخل الشباك.

وقال روبرتسون "هذه نتيجة هائلة لنا. تفوقنا على توتنهام تماما في أول نصف ساعة بدون مضاعفة الفارق. تراجع مستوانا قليلا ولكي أكون منصفا تفوق توتنهام علينا بوضوح في الشوط الثاني".

وأضاف المدافع الاسكتلندي "لكننا كافحنا حتى النهاية والمهم الحصول على النقاط الثلاث".

وكان مورا حزينا وأشار إلى فشل توتنهام في استغلال الفرص التي أتيحت له لتحقيق الفوز.

وقال اللاعب البرازيلي "من الصعب أن نخسر بهذا الشكل. قدمنا أداء جيدا ولا يمكن ارتكاب بعض الأخطاء وحصلنا على فرص للفوز بالمباراة".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة