عاجل

عاجل

فيراتي يسجل هدفا نادرا وسان جيرمان يبلغ نهائي كأس فرنسا

فيراتي يسجل هدفا نادرا وسان جيرمان يبلغ نهائي كأس فرنسا
لاعبا باريس سان جيرمان ماركو فيراتي وخوان بيرنات يحتفلان بهدف فريقهما الأول في شباك نانت في كأس فرنسا لكرة القدم يوم الأربعاء. تصوير: جونزالو فونتيه - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

باريس (رويترز) - سجل ماركو فيراتي هدفا نادرا خلال فوز باريس سان جيرمان 3-صفر على ضيفه نانت ليتأهل لنهائي كأس فرنسا لكرة القدم يوم الأربعاء متطلعا لتحقيق اللقب للمرة الخامسة على التوالي.

وافتتح لاعب الوسط فيراتي، الذي هز الشباك أيضا مع ايطاليا الأسبوع الماضي، التسجيل لحامل اللقب في الشوط الأول محرزا هدفه الأول مع سان جيرمان هذا الموسم.

وعزز كيليان مبابي التفوق من ركلة جزاء ثم أضاف داني ألفيس الهدف الثالث بتسديدة من فوق الحارس في الدقائق الأخيرة.

وأضاع مبابي ركلة جزاء بعد أن تصدى لها الحارس شيبريان تاتاروسانو قبل أن يضطر نانت للعب بعشرة لاعبين بعد طرد خليفة كوليبالي لحصوله على الانذار الثاني في الدقيقة 71.

وسيلتقي سان جيرمان، الذي خسر جهود ماركينيوس بسبب إصابة عضلية، مع ستاد رين، الذي هزم أولمبيك ليون 3-2 أمس الثلاثاء، في النهائي يوم 27 أبريل نيسان الجاري.

ولم يستقبل متصدر دوري الدرجة الأولى الفرنسي أي هدف في طريقه إلى النهائي.

وفي وجود نيمار في المدرجات لمشاهدة اللقاء افتتح فيراتي التسجيل بتصويبة منخفضة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 29.

وهذا الهدف هو الثاني لفيراتي خلال ثمانية أيام بعد أن هز الشباك مع ايطاليا في فوز ساحق 6-صفر على ليختنشتاين في تصفيات بطولة أوروبا 2020.

وهز مبابي شباك تاتاروسانو من علامة الجزاء بعد لمسة يد على نيكولا بالوا لكن الحكم قرر إعادة الركلة بسبب تحرك اللاعبين داخل الصندوق.

وتصدى الحارس للمحاولة الثانية لكنه لم يحرم مبابي من التسجيل بنفس الوسيلة في الدقيقة 83 بعد تعرض داني ألفيس لعرقلة من دييجو كارلوس.

واختتم ألفيس الثلاثية بتسديدة رائعة لم يحرك لها تاتاروسانو ساكنا بعد أن مرت فوق رأسه بعد دقيقتين من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وسيلتقي الفريقان مجددا في الدوري بملعب سان جيرمان بعد أسبوعين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة