عاجل

عاجل

ساكاري تفاجئ بيرتنز المدافعة عن اللقب وتفوز عليها في تشارلستون

ساكاري تفاجئ بيرتنز المدافعة عن اللقب وتفوز عليها في تشارلستون
اليونانية ماريا ساكاري تحتفل بالفوز في مباراة بكأس الاتحاد للتنس للسيدات يوم السابع من فبراير شباط 2019. تصوير: بيتر شيبورا - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - عانت كيكي بيرتنز المدافعة عن اللقب من خسارة مفاجئة بنتيجة 7-6 و6-3 أمام اليونانية ماريا ساكاري في دور 16 لبطولة تشارلستون المفتوحة للتنس في ساوث كارولاينا يوم الخميس.

وأظهرت ساكاري المصنفة 50 عالميا مهارات كبيرة في السيطرة على كافة جنبات الملعب خلال نحو ساعتين من اللقاء الذي فازت به بعد أن كسرت إرسال اللاعبة الهولندية المصنفة الثانية، والتي كانت تلعب على أرضيتها المفضلة، للمرة السابعة في المباراة.

وأنقذت ساكاري، المصنفة 15، أربع نقاط لحسم المجموعة الأولى وتماسكت بقوة طوال ما تبقى من اللقاء لتضمن ثالث انتصار لها في مسيرتها على لاعبة ضمن 10 الأوليات في التصنيف عقب فوزها على كارولين وزنياكي في 2017 وكارولينا بليسكوفا العام الماضي.

وتسبب هذا الانتصار في تعديل مسار ساكاري، التي تعثرت في المراحل الأولى من بطولات سان بطرسبرج واكابولكو وإنديان ويلز وميامي وذلك عقب بدايتها القوية للعام وهو ما اشتمل على بلوغها الدور الثالث لبطولة استراليا المفتوحة.

وقالت ساكاري في الملعب "أنا سعيدة للغاية ولا يمكنني الحديث. مررت بشهرين في غاية الصعوبة عقب بطولة استراليا المفتوحة حيث خسرت في الدور الأول والدور الثاني وكنت أرغب في العودة بشكل أكثر قوة.

"استطعت أن أحقق ذلك في النهاية وهذا إحساس رائع".

وستواجه ساكاري في المباراة المقبلة وزنياكي المصنفة الخامسة أو الرومانية ميهايلا بوزارنسكو المصنفة 12.

وفي وقت سابق، واصلت السويسرية بليندا بنتشيتش المصنفة التاسعة عروضها المميزة بفوزها 6-2 و7-5 على تيلور تاونسند لتبلغ دور الثمانية بينما فازت الكرواتية بترا مارتيتش على جيسيكا بيجولا 2-6 و6-3 و6-2.

وانتزعت بنتشيتش المصنفة 21 عالميا، التي خاضت المباراة بعد خسرت ستة أشواط فقط طوال البطولة، ثماني من بين أول تسع نقاط لتضبط إيقاع اللقاء مبكرا وتحقق انتصارا اعتياديا.

وستبدأ سلون ستيفنز المصنفة الأولى الفترة المسائية أمام الاسترالية ايلا تومليانوفيتش.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة