عاجل

عاجل

ساكاري تصعق بيرتنز حاملة اللقب في تشارلستون

ساكاري تصعق بيرتنز حاملة اللقب في تشارلستون
لاعبة التنس البلجيكية كيكي بيرتنز خلال مباراة يوم 25 مارس آذار 2019. صورة لرويترز من موقع يو.إس.إيه توداي سبورتس -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - عانت كيكي بيرتنز حاملة اللقب من خسارة مفاجئة بنتيجة 7-6 و6-3 أمام اليونانية ماريا ساكاري المصنفة 50 عالميا في الدور الثالث ببطولة تشارلستون المفتوحة للتنس مساء الخميس.

وفي يوم نجت فيه سلون ستيفنز المصنفة الأولى في البطولة من بداية سيئة قبل الفوز على أيلا تومليانوفيتش بنتيجة 4-6 و6-4 و6-4 أظهرت ساكاري سيطرتها على كافة جنبات الملعب خلال نحو ساعتين ضد بيرتنز.

وحسمت ساكاري المباراة بعدما كسرت إرسال اللاعبة الهولندية المصنفة الثانية في البطولة، التي كانت تلعب على أرضيتها المفضلة، للمرة السابعة في المباراة.

وأنقذت ساكاري المصنفة 15 أربع فرص لحسم المجموعة الأولى وتماسكت بقوة طيلة ما تبقى من اللقاء لتضمن ثالث انتصار لها في مسيرتها على واحدة من بين المصنفات العشر الأوليات عقب فوزها على كارولين وزنياكي في 2017 وكارولينا بليسكوفا العام الماضي.

وتسبب هذا الانتصار في تعديل مسار ساكاري، التي تعثرت في المراحل الأولى من بطولات سان بطرسبرج وأكابولكو وإنديان ويلز وميامي رغم بدايتها القوية هذا العام وبلوغها الدور الثالث لبطولة استراليا المفتوحة.

وقالت ساكاري في مقابلة بجانب الملعب "أنا سعيدة للغاية ولا يمكنني الحديث. مررت بشهرين في غاية الصعوبة عقب بطولة استراليا المفتوحة كنت أخسر في الدور الأول أو الثاني وكنت أرغب في العودة بشكل أكثر قوة.

"حققت ذلك في النهاية وهذا شعور رائع".

وستلعب ساكاري في المباراة المقبلة ضد وزنياكي المصنفة الخامسة التي تغلبت على الرومانية ميهايلا بوزارنسكو المصنفة 12 بنتيجة 6-4 و3-6 و6-3.

وفازت الاسترالية تومليانوفيتش بالمجموعة الأولى بضربة خلفية لم تستطع الأمريكية ستيفنز ردها.

وحصدت تومليانوفيتش 13 نقطة متتالية في بداية المجموعة الثانية وتقدمت 3-صفر لكن ستيفنز انتفضت واستعادت الزخم التي فقدته.

وواصلت تومليانوفيتش المولودة في كرواتيا ضرباتها الناجحة والتي كانت أكثر من منافستها لكن ستيفنز فازت بسبب ارتكابها أقل عدد من الأخطاء.

وفي وقت سابق، واصلت السويسرية بليندا بنتشيتش المصنفة التاسعة عروضها المميزة بفوزها 6-2 و7-5 على تيلور تاونسند لتبلغ دور الثمانية بينما فازت الكرواتية بترا مارتيتش على جيسيكا بيجولا 2-6 و6-3 و6-2.

وانتزعت بنتشيتش المصنفة 21 عالميا، التي خاضت المباراة بعد خسرت ستة أشواط فقط طيلة البطولة، ثماني من بين أول تسع نقاط لتضبط إيقاع اللقاء مبكرا وتحقق انتصارا اعتياديا.

وقالت بنتشيتش "مفتاح الفوز كان الضغط عليها. ضرباتها لا تجعلك تشعر براحة. لو منحتها الوقت ستتفوق عليك بضرباتها وتجبرك على الركض. حاولت اللعب بذكاء".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة