عاجل

عاجل

اليجري: رونالدو جاهز لمواجهة أياكس

اليجري: رونالدو جاهز لمواجهة أياكس
رونالدو يسدد كرة خلال مران فريقه يوفنتوس في تورينو يوم الثلاثاء. تصوير: ماسيمو بينكا - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

امستردام (رويترز) - قال ماسيميليانو اليجري مدرب يوفنتوس إن كريستيانو رونالدو اجتاز بنجاح اختبار لياقة وسيلعب مع الفريق أمام مستضيفه أياكس امستردام في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء.

وأراح يوفنتوس رونالدو بعد ثلاثيته الرائعة في مرمى أتليتيكو مدريد في الدور السابق من دوري الأبطال في 12 مارس اذار لكنه تعرض لإصابة في الفخذ خلال اللعب مع بلده البرتغال الشهر الماضي.

ورغم غياب لاعب الوسط إيمري تشان وقلب الدفاع جيورجيو كيليني فان عودة رونالدو ستمنح يوفنتوس دفعة معنوية كبيرة حيث يأمل في انهاء فترة انتظار دامت 23 عاما للفوز بلقب أرفع مسابقة للاندية في القارة الأوروبية.

ورونالدو البالغ من العمر 34 عاما هو هداف دوري أبطال أوروبا على مر العصور وقاد يوفنتوس وحده لبلوغ دور الثمانية بعد الثلاثية التي سجلها في مرمى أتليتيكو في دور الستة عشر عقب تأخر الفريق الإيطالي 2-صفر ذهابا.

وقال اليجري "ما لم تحدث مشكلة فان رونالدو سيشارك. من المؤسف غياب كيليني وايمري تشان لكن بقية اللاعبين بخير".

وتابع "عودة دوجلاس كوستا مهمة. خاض باولو ديبالا جلسة مران جيدة هذا الصباح. سيلعب دانييلي روجاني في قلب الدفاع. سيحصل على فرصة مهمة ونحن سعداء من أجله.

"الفريق في حالة ممتازة. خضنا تدريبات جيدة في الأيام الأخيرة من أجل وضع حجر الاساس للتأهل للدور المقبل وبعدها نفكر في الفوز بلقب الدوري الايطالي أمام سبال".

وقال اليجري إن فريقه سيعتمد أسلوبا أكثر هجوما في امستردام لتسجيل هدف خارج الديار.

وأضاف "غدا سيتعين علينا اللعب بطريقة هجومية وشجاعة أكبر من مباراة أتليتيكو مدريد لاننا نرغب في التسجيل خارج الأرض.

"لا تحدث انتفاضات كثيرة مثل التي تحققت أمام أتليتيكو.

"أياكس أطاح بريال مدريد وسبب مشكلات لبايرن ميونيخ أيضا خلال دور المجموعات. ستكون المباراة الأولى ضمن مباراتين وسنرى ما الذي سيحدث".

وسحق أياكس منافسه ريال 4-1 خارج ملعبه ليبلغ دور الثمانية بالفوز 5-3 في مجموع المباراتين بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة خلف بايرن ميونيخ الذي تعادل معه 1-1 في ميونيخ قبل التعادل 3-3 في امستردام.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة