عاجل

جولدمان يرفع توقعاته لسعر النفط في 2019 وسط تخفيضات المعروض وعقوبات

جولدمان يرفع توقعاته لسعر النفط في 2019 وسط تخفيضات المعروض وعقوبات
شعار جولدمان ساكس في صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – رفع جولدمان ساكس توقعاته لأسعار النفط الخام هذا العام مع تأثر الإمدادات بما قال إنه “الصدمة والرعب” الناجمان عن تطبيق تخفيضات إنتاج تقودها أوبك وعقوبات أمريكية على إيران وفنزويلا.

وقال بنك الاستثمار في مذكرة بتاريخ الثامن من أبريل نيسان إنه يتوقع الآن أن يكون متوسط أسعار خام القياس العالمي برنت 66 دولارا للبرميل في 2019، مقارنة مع تقديره السابق البالغ 62.50.

ويتوقع جولدمان أن يكون سعر الخام الأمريكي 59.50 دولار للبرميل في المتوسط ارتفاعا من 55.50.

بلغت أسعار النفط أعلى مستوياتها في خمسة أشهر يوم الثلاثاء، إذ سجل برنت 71.34 دولار للبرميل وبلغ الخام الأمريكي 64.77 دولار.

وتشهد أسواق الخام شحا هذا العام مع فرض الولايات المتحدة عقوبات على إيران وفنزويلا المُصدرتين للنفط، بينما تكبح منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الإمدادات لدعم الأسعار.

وأضاف جولدمان أنه يتوقع أن يتحول المنحنى الصعودي لبرنت إلى الوضع الذي يقل فيه سعر النفط في العقود الآجلة عن السعر الفوري. ويشير هذا الوضع إلى سوق أكثر شحا.

يأتي ذلك في ظل توقع جولدمان أن تظل سوق النفط العالمية تشهد عجزا في المعروض بحوالي 0.5 مليون برميل يوميا في الربع الثاني من السنة.

ويتوقع البنك الآن بلوغ أسعار برنت في الربع الثاني 72.5 دولار للبرميل مقارنة مع 65 دولارا للبرميل سابقا. لكنه أبقى على توقعاته لسعر برنت في 2020 عند 60 دولارا للبرميل.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox