عاجل

عاجل

مقتل 8 في انفجار بمدينة الرقة السورية

حجم النص Aa Aa

الرقة (سوريا) (رويترز) - قال مصدر أمني في شمال سوريا إن قنبلة انفجرت في مدينة الرقة السورية مما أدى إلى مقتل ثمانية أشخاص يوم الثلاثاء بينهم أربعة أفراد من قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة.

وأضاف المصدر أن الانفجار تسبب أيضا في مقتل أربعة مدنيين وإصابة ثلاثة من قوة الأمن الداخلي التي يقودها الأكراد والمعروفة باسم الأسايش.

وقال شهود إن أشخاصا بينهم أفراد من قوات سوريا الديمقراطية تجمعوا في الموقع بعد انفجار أول، أعقبه انفجار أشد تسبب في سقوط القتلى والجرحى.

وقال شاهد مصاب نقل إلى المستشفى في تصريح لرويترز "سمعت صوت انفجار قوي وأناسا يجرون ورأيت... أشلاء بشرية".

وقالت وكالة أعماق للأنباء التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية إن مقاتلي التنظيم نصبوا كمينا لقوات الأمن الكردية بتفجير قنبلة صوت على طريق رئيسي وبعد تجمع الناس فجروا سيارة كانت متوقفة في مكان قريب.

وأظهرت لقطات مصورة بثت على مواقع التواصل الاجتماعي رجال الإنقاذ وهم ينقلون أشلاء بشرية ومصابين إلى سيارات الإسعاف في موقع الانفجار، بينما كانت النيران مشتعلة في سيارة.

وتزداد وتيرة الهجمات في المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية في شمال شرق سوريا على الحدود مع تركيا وعلى طول نهر الفرات حتى الحدود مع العراق.

ويقول سكان إن الشهور الماضية شهدت سلسلة من عمليات الاغتيال التي استهدفت مقاتلي وقادة قوات سوريا الديمقراطية.

وذكروا أن الاستياء يتصاعد بين الأغلبية العربية من سكان منطقة شرق سوريا ضد القوات التي يقودها الأكراد، حيث يعترض الكثيرون على التجنيد الإجباري للشبان والتمييز في المناصب القيادية.

وحذرت قوات سوريا الديمقراطية التي تقودها وحدات حماية الشعب الكردية، من أن تنظيم الدولة الإسلامية سيكثف أنشطته على غرار حرب العصابات بعد هزيمته في آخر جيب له في سوريا الشهر الماضي.

وفي هجوم منفصل يوم الثلاثاء قال مصدر عسكري بقوات سوريا الديمقراطية إن انتحاريا فجر شاحنة صغيرة ملغومة قرب قافلة لقوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في محافظة الحسكة، لكن دون وقوع إصابات بشرية.

ولم يصدر حتى الآن تعليق من التحالف بشأن الهجوم الذي وقع بعد منتصف النهار مباشرة في بلدة الشدادي إلى الجنوب من مدينة الحسكة. وقالت وكالة أنباء (هاوار) الكردية السورية إن شاحنة صغير استخدمت في الهجوم.

وقالت وكالة أنباء أعماق إن مفجرا انتحاريا من التنظيم هاجم قافلة للتحالف على الطريق الرئيسي بين الحسكة والشدادي ولكنها لم تذكر تفاصيل أخرى.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة