عاجل

الفيضانات تضرب جنوب غرب إيران وإجلاء سكان في الأهواز

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – قالت وسائل إعلام رسمية إن إيران أجلت السكان من مناطق غمرتها الفيضانات في مدينة الأهواز بجنوب غرب البلاد يوم الأربعاء مع ارتفاع عدد قتلى أسوأ فيضانات تشهدها إيران منذ 70 عاما إلى 77.

وقالت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية إنه تم أيضا إجلاء السكان من أكثر من 200 قرية في إقليم خوزستان الغني بالنفط في جنوب غرب البلاد، وجرى إيواء 46 ألف شخص في ملاجئ طوارئ وفرتها الحكومة.

وقال حاكم الإقليم إنه جرى التحذير من مخاطر الفيضانات أيضا في مناطق أخرى من الأهواز وسط توقعات بهطول مزيد من الأمطار الغزيرة في الأيام القادمة. كانت السلطات قد أخلت مستشفى بالمدينة يوم الاثنين.

وضربت الفيضانات التي وصفها المسؤولون بأنها الأسوأ منذ الأربعينيات من القرن الماضي نحو 1900 مدينة وقرية في أرجاء إيران بعد هطول أمطار غزيرة غير معتادة منذ 19 من مارس آذار. ومناطق غرب وجنوب غرب البلاد هي الأشد تضررا.

وواجهت وكالات الإغاثة صعوبات في مواجهة الفيضانات، واستعانت الدولة بالقوات المسلحة لمساعدة المتضررين.

وأشارت تقديرات أولية إلى أن خسائر القطاع الزراعي بلغت 47 تريليون ريال (350 مليون دولار).

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox