عاجل

عاجل

الصاعد جواو فيلكس يسجل ثلاثية في فوز بنفيكا 4-2 على أينتراخت

الصاعد جواو فيلكس يسجل ثلاثية في فوز بنفيكا 4-2 على أينتراخت
جواو فيلكس مهاجم بنفيكا يحتفل بالتسجيل فليقه خلال مباراة أمام اينتراخت فرانكفورت في ذهاب دور الثمانية في الدوري الأوروبي لكرة القدم يوم الخميس. تصوير: بيدرو نونيس - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

لشبونة (رويترز) - أصبح جواو فيلكس (19 عاما) مهاجم بنفيكا أصغر لاعب سنا يسجل ثلاثية في الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد أن قاد الفريق البرتغالي للفوز 4-2 أمام عشرة من لاعبي أينتراخت فرانكفورت في ذهاب دور الثمانية يوم الخميس.

وكان الفريق الألماني مهددا بالتعرض لهزيمة ثقيلة بعد أن تأخر 4-1 في بداية الشوط الثاني لكنه استفاد من هدف للبديل جونسالو باسينسيا ليخرج بأقل الأضرار قبل خوض لقاء الإياب بملعبه.

وحذر برونو لاجي مدرب بنفيكا من السعادة المبالغة بأداء جواو فيلكس الذي بدأ مسيرته مع الفريق الأول هذا الموسم.

وقال "لو لم يسجل اليوم لتحدث الجميع عن ابتعاده عن مستواه لكنهم يتحدثون عن تألقه بعد تسجيله ثلاثة أهداف.

"دعونا نتعامل مع الأمور بهدوء ونتركه يتطور ويستمتع. يجب عليه الاستمتاع وهذا ما فعله. سيسجل ثلاثية في يوم ما وفي يوم آخر لن يسجل. يجب أن يتطور بشكل طبيعي".

وأضاع لوكا يوفيتش مهاجم أينتراخت، المعار من بنفيكا، فرصتين في وقت مبكر في بداية قوية للزوار لكن الأمور انقلبت رأسا على عقب.

ومرر جواو فيلكس الكرة إلى جيدسون فرنانديز الذي تعرض لدفعة من إيفان نديكا داخل منطقة الجزاء ليطرده الحكم ونفذ جواو فيلكس ركلة جزاء بنجاح في الدقيقة 21.

وتعادل يوفيتش في الدقيقة 40 لكن جواو فيلكس وضع أصحاب الضيافة في المقدمة مجددا بعد ثلاث دقائق بتسديدة رائعة من مسافة 20 مترا.

وسجل روبن دياز الهدف الثالث من ضربة رأس في الدقيقة 50 ثم أضاف جواو فيلكس الهدف الرابع بعد أربع دقائق.

لكن أينتراخت تحلى بالثبات وصمد لعدم استقبال المزيد من الأهداف بل تمكن باسينسيا، الذي نشأ في صفوف بورتو غريم بنفيكا، من تقليص الفارق بضربة رأس بعد ركلة ركنية في الدقيقة 72.

وقال كيفن تراب حارس أينتراخت "أشعر أن كل تسديدة للمنافس دخلت المرمى رغم محاولاتي. ليس شعورا جيدا بالنسبة لحارس المرمى لأنك المسؤول عن إنقاذ فريقك".

وأضاف "كان يمكن أن نفرط في كل شيء عند التأخر 4-1 لكننا ثابرنا ونتمنى أن نتجاوز الهزيمة 4-2 في مباراة الإياب".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة