عاجل

عاجل

هدفان متأخران يمنحان بلنسية التفوق على فياريال في الدوري الأوروبي

هدفان متأخران يمنحان بلنسية التفوق على فياريال في الدوري الأوروبي
لاعبون من بلنسية يحتفلون بالفوز على فياريال بالدوري الاوروبي لكرة القدم يوم الخميس. تصوير: هينو كاليس - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

فياريال (اسبانيا) (رويترز) - سجل بلنسية هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع ليضمن الانتصار 3-1 خارج ملعبه أمام غريمه المحلي فياريال في مباراة الذهاب في دور الثمانية للدوري الأوروبي لكرة القدم يوم الخميس.

وكانت النتيجة قاسية على صاحب الأرض الذي استحوذ على الكرة بشكل كبير لكنه لم يتمكن من صناعة فرص حقيقية أمام بلنسية الذي يتقدم بفارق 12 مركزا و16 نقطة على منافسه في ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني.

ودفع فياريال الثمن بعد تلقي شباكه لهدفين سريعين قبل النهاية بلحظات عبر دانييل فاس وجونسالو جيديس، وهو الثاني له في المباراة، وهو ما سيجعل مهمته في غاية الصعوبة في لقاء الإياب الأسبوع المقبل.

وأبلغ جيديس شبكة بي.إن سبورتس التلفزيونية "كنا نعلم أنها ستكون مباراة صعبة وفعلنا ما كان يجب علينا. نعلم نقاط قوة المنافس لكننا دافعنا بشكل جيد واعتمدنا على الهجمات المرتدة ونجحنا في هز الشباك بهذه الطريقة".

وأضاف "لا أعتقد أن النتيجة غير مستحقة. حصلنا على فرصنا وكنا أكثر فاعلية والفوز مستحق".

وافتتح البرتغالي جيديس التسجيل عقب مرور ست دقائق عندما سقط داخل منطقة الجزاء بعد عرقلة من سانتياجو كاسيريس وعلى الرغم من تصدي الحارس أندريس فرنانديز لركلة الجزاء التي سددها داني باريخو قائد بلنسية تابع جيديس الكرة المرتدة داخل الشباك.

وهذه هي المباراة الثانية على التوالي التي يهدر فيها باريخو ركلة جزاء بعدما فشل في التسجيل أمام رايو فايكانو في الدوري.

* ركلة جزاء كازورلا

وبعدما أضاع فرصة التقدم في وقت مبكر استمتع فياريال باستحواذه على الكرة وتسبب سانتي كازورلا في مشكلات لدفاع بلنسية.

وأدرك كازورلا، الذي أضاع ركلة جزاء مطلع هذا الأسبوع، التعادل لفريقه في الدقيقة 36 بعد عرقلة إيزيكل جاراي لفيسنتي إيبورا ليشير الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر باحتساب ركلة جزاء.

وأضاع صمويل شكويزي فرصتين بعد تصدي نيتو حارس بلنسية لهما مع بداية الشوط الثاني وبدا أن فريق خابي كاييخا في طريقه لاقتناص الفوز لكن فياريال افتقر للإبداع وبدا راضيا عن التعادل.

ومع حلول الدقيقة الأخيرة سدد فاس كرة في المرمى ليصعق صاحب الأرض.

واختتم جيديس الأهداف من آخر تسديدة في المباراة بعدما قاد دينيس تشيرشيف لاعب فياريال السابق هجمة مرتدة ليقترب فريق المدرب مارسيلينو من الدور قبل النهائي.

وأبلغ كاييخا مؤتمرا صحفيا "لم نكن أذكياء على الإطلاق. كان علينا التفكير في أن هناك مباراة أخرى (عند التأخر 2-1) لكننا واصلنا اللعب كأنه لا توجد فرصة للتعويض.

"الأمور أصبحت أصعب. إنها نتيجة صعبة لكن عندما تمنح المنافس هذه الفرص ولا تستغل فرصك فسيقوم بلنسية ما فعله".

وأضاف "لن نستسلم بالتأكيد. سنذهب إلى ميستايا الأسبوع المقبل من أجل تحقيق الفوز واستعادة الكبرياء".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة