عاجل

عاجل

بوتاس يتفوق على فيتل في الصين

بوتاس يتفوق على فيتل في الصين
بوتاس خلال تجارب سباق الصين في فورمولا 1 يوم الجمعة. تصوير: توماس بيتر - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من ابشيك تاكل

شنغهاي (رويترز) - تفوق فالتيري بوتاس سائق مرسيدس متصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات على سيباستيان فيتل سائق فيراري بعدما سجل أسرع لفة في التجارب الحرة لجائزة الصين الكبرى والذي سيكون السباق رقم 1000 في البطولة

وحقق السائق الفنلندي، الذي يتفوق على زميله لويس هاميلتون بفارق نقطة واحدة في صدارة الترتيب العام وحل خامسا في الفترة الأولى يوم الجمعة، أسرع لفة بزمن بلغ دقيقة واحدة و33.330 ثانية في الفترة الثانية.

ووضعه هذا الرقم في الصدارة متفوقا بفارق 0.207 ثانية عن فيتل الذي كان الأسرع صباحا بفارق 0.207 ثانية عن غريمه هاميلتون سائق مرسيدس.

وقال بوتاس "نجحنا في تصدر لائحة الأزمنة لكن كان من الصعب للغاية الاحتفاظ بالتوازن على مدار لفة كاملة على هذه الحلبة.

"يبدو أن فيراري لا يزال أسرع منا في المسارات المستقيمة بينما كنا أفضل في معظم المنعطفات في الفترة الثانية".

وحل ماكس فرستابن ثالثا في الفترة الثانية متأخرا بفارق 0.221 ثانية عن بوتاس لكن السائق الهولندي البالغ من العمر 21 عاما عانى من مشاكل في صندوق التروس خلال الجولة.

وفاز فريقه رد بول الذي يستخدم محركات هوندا بجائزة الصين العام الماضي لكن عبر محركات رينو وبقيادة دانييل ريتشياردو.

واحتل هاميلتون، أنجح السائقين على حلبة شنغهاي البالغ طولها 5.4 كيلومتر وفاز عليها بخمسة سباقات، المركز الرابع بعدما أنهى الفترة الأولى في المركز الثاني خلف فيتل.

* يوم صعب

وسيخوض فيراري سباق يوم الأحد وهو مرشح لانتصار بعد الأداء المسيطر في البحرين وكان من الممكن أن يفوز لولا ظهور مشاكل في المحرك وقت أن كان يتصدر السباق ويحقق تفوقا في السرعة في المسارات المستقيمة.

واحتل فيتل الصدارة صباحا وكان في مطاردة بوتاس في الفترة الثانية بينما واجه شارل لوكلير يوما صعبا.

وانتهت جولة التجارب مبكرا بالنسبة إلى لوكلير، أصغر السائقين، حيث توقف في المرآب قبل 20 دقيقة على النهاية للسماح لفيراري بإجراء فحوصات تبريد احترازية للمحرك.

"أعتقد أن المنافسة ستكون متقاربة جدا. مرسيدس ورد بول قريبان جدا لذلك سيكون السباق مثيرا".

واحتل هاميلتون المركز الثاني صباحا لكنه واجه صعوبات في الفترة الثانية.

وقال بطل العالم خمس مرات "سنعمل بجد الليلة لإجراء بعض التعديلات. نأمل أن نكون أكثر قوة غدا. السيارة تتمتع بالسرعة اللازمة للمنافسة على الصدارة. كل ما نحتاجه هو أن نتوصل إلى التوليفة المناسبة للفوز".

واحتل نيكو هولكنبرج سائق رينو المركز الخامس متقدما على كارلوس ساينز سائق مكلارين.

وحل السائق الصاعد لاندو نوريس، الذي حقق أول نقاط له في فورمولا 1 في سباق البحرين، في المركز الثامن مع مكلارين متفوقا على دانييل ريتشياردو سائق رينو.

وجاء الفرنسي بيير جاسلي سائق رد بول في المركز العاشر

وغابت المشاكل تقريبا عن جولتي التجارب الأولى والثانية يوم الجمعة باستثناء بعض المرات التي دارت سيارات حول نفسها حيث حاول السائقون استكشاف قدراتهم على الحلبة.

وتعرض هاميلتون وبوتاس للانزلاق في الفترة الثانية وفقد الكندي لانس سترول سائق ريسنج بوينت السيطرة على سيارته في المنعطف الأخير صباحا.

واشتعلت النيران في مكابح سيارة ألكسندر البون سائق تورو روسو مع نهاية الفترة الثانية بينما قدم الفريق الفني لفيراري الدعم والمساعدة لإخماد النار.

وتحتفل فورمولا 1 بالسباق رقم 1000 في الصين يوم الأحد.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة