عاجل

عاجل

المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية يحتفي بإيقاعات أفريقيا

المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية يحتفي بإيقاعات أفريقيا
صورة لمسجد محمد علي بقلعة صلاح الدين بالقاهرة من أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من سامح الخطيب

القاهرة (رويترز) - كعادتها كل عام تتأهب قلعة صلاح الدين بالقاهرة لاستقبال إيقاعات موسيقية من أنحاء العالم في المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية الذي ينطلق الأسبوع القادم بمشاركة أكثر من 20 دولة.

واختار المهرجان الذي يقام سنويا تحت شعار "حوار الطبول من أجل السلام" في دورته السابعة قارة أفريقيا (ضيف شرف) بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي واستعدادها لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019.

وقال رئيس المهرجان انتصار عبد الفتاح في مؤتمر صحفي يوم الأحد "أفريقيا هي ضيف دائم على المهرجان لكننا هذا العام اخترناها ضيف شرف رسمي تماشيا مع الاهتمام المصري الكبير بالقارة".

وأضاف "ستشارك معنا العديد من الفرق الأفريقية كما سنكرم بعض الشخصيات الفنية والسياسية التي لعبت دورا مهما في العلاقات المصرية-الأفريقية".

ومن بين المكرمين الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة بطرس غالي والرئيس الرواندي بول كاجامي بصفته الرئيس السابق للاتحاد الأفريقي والمغني المصري الراحل محمد حمام إضافة إلى الفنان الراحل محمود شكوكو.

يقام المهرجان في الفترة من 20 إلى 27 أبريل نيسان في ستة مواقع أثرية وسياحية منها قبة الغوري وشارع المعز وقلعة صلاح الدين التي تشهد حفلي الافتتاح والختام.

ومن بين الدول المشاركة غانا وغينيا ونيجيريا وبوروندي والسنغال والأردن وفلسطين والسعودية والصين وإندونيسيا والمالديف والهند والمكسيك وكولومبيا واليونان وبولندا والإكوادور.

وتشارك من مصر فرق مستقلة وأخرى تابعة لوزارة الثقافة وبعض فرق وزارة الشباب والرياضة.

ويصاحب المهرجان معرض دائم للحرف التراثية والأشغال اليدوية يقام داخل قلعة صلاح الدين وكذلك معرض للمنحوتات من الحجر الرملي للفنانة أمل منصور من محافظة الوادي الجديد.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة