لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

إقالة مكليش من تدريب أسكتلندا بعد بداية مخيبة بتصفيات أوروبا

إقالة مكليش من تدريب أسكتلندا بعد بداية مخيبة بتصفيات أوروبا
المدرب أليكس مكليش خلال مباراة اسكتلندا وقازاخستان في تصفيات التأهل لبطولة أوروبا 2020 في صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - قال الاتحاد الأسكتلندي لكرة القدم يوم الخميس إنه أقال المدرب أليكس مكليش بعد أن قاد المنتخب الوطني في 12 مباراة فقط.

وجاء قرار الاتحاد الأسكتلندي بعد بداية مخيبة للآمال للمنتخب الوطني في تصفيات التأهل لبطولة أوروبا 2020.

وخسر منتخب أسكتلندا 3-صفر أمام قازاخستان في بداية مشوار التصفيات القارية ونجح الشهر الماضي في الفوز 2-صفر فقط على سان مارينو صاحبة المركز الأخير في التصنيف العالمي.

وقال إيان مكسويل الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسكتلندي في بيان "لم يتم اتخاذ القرار إلا بعد دراسة كاملة من الاتحاد وبعد حوار صادق ومحترم بيني وبين أليكس في وقت سابق هذا الأسبوع.

"في نهاية المطاف لم توضح العروض والنتائج بشكل عام في العام الماضي، وخاصة فيما يتعلق بالخسارة في قازاخستان، التطور المتوقع في ظل توافر تشكيلة نعتقد أنها قادرة على تحقيق المزيد".

وأضاف "مع وضع ذلك في الاعتبار تم الاتفاق على أننا سنسعى إلى تعيين جهاز جديد لتدريب الفريق ومواصلة الطريق في باقي مشوار التصفيات الأوروبية".

وقاد مكليش، الذي تولى المهمة بعد جوردون ستراكان في فبراير شباط 2018، أسكتلندا لتحقيق خمسة انتصارات لكنه مني بسبع هزائم خلال فترته الثانية مع المنتخب الوطني.

ورغم تعرضه للضغط في وقت مبكر من توليه المسؤولية فإن المدرب البالغ من العمر 60 عاما ضمن لأسكتلندا خوض مواجهة فاصلة للتأهل لبطولة أوروبا 2020 بعد أن تصدر مجموعته في دوري الأمم الأوروبية.

لكن آماله لوضع حد لإخفاق اسكتلندا في التأهل لنهائيات بطولة كبرى لمدة 22 عاما توقفت بشكل مفاجئ.

وقال مكليش "أشعر بالامتنان لإتاحة الفرصة لي لتدريب منتخب بلادي للمرة الثانية والتأكيد أنني بذلت كل ما في وسعي لتحقيق النجاح.

"أشعر بالفخر لأن أسكتلندا تصدرت مجموعتها في دوري الأمم لتخوض مواجهة فاصلة للتأهل لبطولة أوروبا 2020 وهو ما يتيح لنا فرصة حقيقية للمشاركة في بطولة كبرى لأول مرة منذ أكثر من 20 عاما".

وأضاف "يسعدني أيضا أنني منحت الفرصة للعديد من اللاعبين الشبان لخوض مباريات دولية وهو ما يمثل لهم ولمنتخب بلادهم أفضل استعداد للمستقبل".

وسيغادر باقي أفراد الجهاز الفني مناصبهم أيضا وهم بيتر جرانت وجيمس مكفادين وستيفي وودز.

وستستأنف أسكتلندا مشوارها في تصفيات أوروبا في يونيو حزيران المقبل وستواجه قبرص وبلجيكا. وأكد الاتحاد الأسكتلندي بدء العمل على الفور لتعيين جهاز جديد لتدريب المنتخب.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة