لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

سحب قرعة بيع تذاكر أولمبياد طوكيو محليا الشهر المقبل

سحب قرعة بيع تذاكر أولمبياد طوكيو محليا الشهر المقبل
شعار أولمبياد طوكيو 2020 في طوكيو في صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من جاك تارانت

طوكيو (رويترز) - قالت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 يوم الخميس إنه سيكون بوسع المقيمين في اليابان التقدم لشراء تذاكر دورة الألعاب بدءا من التاسع من مايو أيار المقبل.

وسيكون بوسع المقيمين في البلاد المشاركة في نظام القرعة في الفترة من التاسع وحتى 28 مايو أيار على أن يتعرفوا على النتيجة في 20 يونيو حزيران.

ولن يكون بوسع المقيمين خارج اليابان المشاركة في هذا النظام وسينبغي عليهم شراء التذاكر من مجموعة محددة من موزعين معتمدين لإعادة البيع.

ويختلف نظام التوزيع من دولة لأخرى لكن عملية البيع عالميا لن تنطلق حتى 15 يونيو حزيران. وتحصل كل لجنة أولمبية وطنية على عدد محدد من التذاكر يتم بيعها عبر موزعين معتمدين.

وتم حجز ما بين 70 و80 بالمئة من العدد الكلي للتذاكر للبيع المحلي مع منح الجزء المتبقي إلى زبائن ورعاة عالميين.

وقالت اليابان في عرضها للتقدم بتنظيم الأولمبياد إنها ستوفر 7.8 مليون تذكرة للبطولة لكن المنظمين رفضوا تأكيد عدد التذاكر المطروحة للبيع في العملية المبدئية.

وأعلن المنظمون أسعار التذاكر المحلية العام الماضي وتتراوح ما بين 19 دولارا للمجموعات وحتى 2680 دولارا وهي أغلى تذكرة في حفل الافتتاح.

وستكون أرخص تذكرة فردية مقابل 2500 ين (22.34 دولار) وستكون تذاكر ألعاب القوى هي الأغلى، كما كان الأمر ذاته في البطولة الماضية، مقابل 130 ألف ين (161.68 دولار).

وتقترب أسعار أولمبياد طوكيو من البطولة في لندن بينما ستكون أغلى من ريو 2016 لكن فارق العملة المتغير يجعل المقارنات صعبة.

وهذا أول طرح لتذاكر الألعاب التي تنطلق في 24 يوليو تموز 2020.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة