لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

استطلاع: الممثل الكوميدي زيلينسكي يحتفظ بالصدارة في انتخابات الرئاسة الأوكرانية

استطلاع: الممثل الكوميدي زيلينسكي يحتفظ بالصدارة في انتخابات الرئاسة الأوكرانية
الممثل الكوميدي المرشح لرئاسة أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي في مقر حملته بكييف في صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

كييف (رويترز) - أظهر استطلاع للرأي نشر يوم الخميس احتفاظ الممثل الكوميدي فولوديمير زيلينسكي، الذي يلعب دور رئيس في مسلسل تلفزيوني شهير، بصدارته في سباق الانتخابات الرئاسية.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة ريتينج للأبحاث حصول زيلينسكي على 57.9 في المئة من الأصوات مقابل 21.7 في المئة للرئيس الحالي بترو بوروشينكو. واستطلعت ريتينج آراء ثلاثة آلاف ناخب في كل الأقاليم، ما عدا القرم التي ضمتها روسيا إليها، في الفترة بين 12 و16 أبريل نيسان.

وكان الاستطلاع السابق الذي أجرته المؤسسة في الفترة من الخامس إلى العاشر من أبريل نيسان قد أظهر حصول زيلينسكي الحديث العهد بالسياسة على 61 في المئة من الأصوات مقابل 24 في المئة لبوروشينكو.

وسيخوض الاثنان الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة يوم 21 أبريل نيسان. وحصل زيلينسكي على نحو ضعف عدد الأصوات المؤيدة لبوروشينكو في الجولة الأولى التي أجريت يوم 31 مارس آذار.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة