لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

بلنسية يبلغ قبل نهائي الدوري الأوروبي بفوز سهل على فياريال

بلنسية يبلغ قبل نهائي الدوري الأوروبي بفوز سهل على فياريال
لاعبو بلنسية يحتفلون بتسجيل الهدف الأول أمام فياريال في بلنسية يوم الخميس. تصوير: هينو كاليس - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

بلنسية (رويترز) - صعد بلنسية للدور قبل النهائي للدوري الأوروبي لكرة القدم لأول مرة في خمس سنوات بعد فوز سهل 2-صفر على ضيفه ومنافسه المحلي الإسباني فياريال تحت أمطار غزيرة يوم الخميس ليكمل انتصارا 5-1 في مجموع المباراتين.

وأحرز توني لاتو وداني باريخو هدفي بلنسية ليتأهل لمواجهة أرسنال بقيادة مدربه السابق أوناي إيمري في الدوري قبل النهائي بعدما تغلب النادي اللندني 1-صفر على مستضيفه نابولي يوم الخميس و3-صفر في النتيجة الإجمالية.

ووضع الظهير لاتو بلنسية في المقدمة على ملعب ميستايا الذي غمرته الأمطار في الدقيقة 13 ليزيد اطمئنان الفريق صاحب الأرض الذي فاز 3-1 خارج ملعبه ذهابا.

وضاعف بلنسية الغلة في بداية الشوط الثاني من ركلة حرة سددها القائد داني باريخو وغيرت اتجاهها بعد الاصطدام بمدافع فياريال راميرو فونيس موري.

لكن بنلسية سيفتقد جهود لاعب أرسنال السابق فرنسيس كوكلين للايقاف بعد حصوله على انذار بسبب لمسة يد في نهاية مباراة يوم الخميس.

وأبلغ المدرب مارسيلينو، الذي سيلعب فريقه بلنسية ضد برشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا، الصحفيين "نحن في قبل نهائي الدوري الأوروبي ونشعر بالحماس بإمكانية بلوغ نهائي آخر في الاحتفال بمرور مئة عام على تأسيس النادي.

"أرسنال يقاتل من أجل التأهل لدوري أبطال أوروبا في مواجهة أندية مختلفة. أرسنال يملك العديد من اللاعبين الرائعين ومدربا يعرفنا جيدا".

وأضاف "لكن في الدور قبل النهائي يمكن أن يحدث أي شيء. ربما يملك (أرسنال) دوافعا أكبر لحصد اللقب لكننا نشعر بالحماس ذاته".

وينافس كل من أرسنال وبلنسية للوصول إلى المربع الذهبي في الدوري المحلي من أجل التأهل إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل لكن حصد لقب الدوري الأوروبي يمكن أن يكون طريقا آخر لبلوغ البطولة القارية البارزة.

وتولى إيمري مدرب أرسنال مسؤولية بلنسية ما بين 2008 و2012 وقاده لاحتلال إحدى المراكز الثلاثة الأولى في ثلاثة مواسم متتالية.

لكنه أخرج فريقه السابق من قبل نهائي الدوري الأوروبي في 2014 عندما كان يدرب أشبيلية الذي تفوق بفارق قاعدة الهدف خارج الأرض بعد التعادل 3-3 في النتيجة الإجمالية في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقال سانتي مينا مهاجم بلنسية "أرسنال منافس صعب جدا لكننا بلنسية ونستطيع مواجهة أي فريق".

وأضاف "وصلنا إلى نهائي كأس ملك إسبانيا والآن قبل نهائي الدوري الأوروبي ونريد منح الجماهير ما تسعد به".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة