لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

جمهورية الكونجو تصدر أول شحنة من خام الحديد

حجم النص Aa Aa

برازافيل (رويترز) - صدرت جمهورية الكونجو أول شحنة من خام الحديد يوم الجمعة على متن سفينة أبحرت من ميناء في المياه العميقة تم الانتهاء مؤخرا من تطويره.

وبدأ البلد الواقع في وسط أفريقيا انتاج خام الحديد في 2017 من مشروع مايوكو في جنوب غرب البلاد، ويخطط لأن يصل الانتاج إلى 12 مليون طن سنويا بحلول 2022.

وفي حفل حضره وزير المناجم، أبحرت سفينة تحمل شحنة زنتها 23 ألف طن من خام الحديد من ميناء بوانت نوار على المحيط الأطلسي في طريقها إلى الصين.

وأسعار خام الحديد قرب أعلى مستوياتها في عامين بدعم من طلب متزايد من الصين وانهيار سد في منطقة للتعدين في البرازيل في يناير كانون الثاني مما تسبب في انخفاض الانتاج العالمي.

وتعتمد جمهورية الكونجو على النفط وتضرر اقتصادها بشدة في الأعوام القليلة الماضية من هبوط أسعار الخام وهو ما أدى إلى تضخم ديونها. وتجري حاليا مفاوضات مع صندوق النقد الدولي لمحاولة الحصول على دعم مالي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة