لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

نشطاء مدافعون عن البيئة يغلقون مداخل سوسيتيه جنرال وشركات طاقة في فرنسا

نشطاء مدافعون عن البيئة يغلقون مداخل سوسيتيه جنرال وشركات طاقة في فرنسا
نشطاء بيئيون يحملون ملصقا يندد بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالقرب من باريس يوم الجمعة. تصوير: بنويت تيسير - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

باريس (رويترز) - قالت منظمة جرينبيس المعنية بالدفاع عن البيئة إن نشطاء مهتمين بتغير المناخ منعوا آلاف الموظفين من دخول مقار بنك سوسيتيه جنرال، وشركة المرافق "إي.دي.إف"، وشركة توتال للنفط قرب باريس يوم الجمعة.

وذكرت المنظمة أنها تحتج على صلات شركة المرافق بصناعة النفط والغاز التي تصفها بأنها قوة محركة لظاهرة الاحتباس الحراري. وأغلق المحتجون أيضا مدخل وزارة البيئة في حي لا ديفانس للأعمال على مشارف العاصمة.

وأظهرت لقطات لتلفزيون رويترز المحتجين وهم يعلقون لافتات ضخمة تندد بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على واجهة بنك سوسيتيه جنرال.

وكانت جرينبيس ومنظمة "أصدقاء الأرض" بفرنسا انتقدتا البنك من قبل لدوره المالي في مشروعات نفط وغاز خاصة مشروع ريو جراندي للغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة.

وأحجم متحدث باسم سوسيتيه جنرال عن التعليق.

وقال متحدث باسم شركة المرافق "إي.دي.إف" التي تعتمد بشدة على محطات نووية وكهرومائية لتوليد الكهرباء إن 96 بالمئة من طاقتها خالية من ثاني أكسيد الكربون.

وذكرت متحدثة باسم شركة توتال أن اثنين من كبار مسؤولي الشركة أجروا مباحثات مع ممثلين عن جرينبيس وأصدقاء الأرض.

وتأتي احتجاجات يوم الجمعة بعد سلسلة احتجاجات مماثلة لنشطاء في لندن هذا الأسبوع تسببت في تعطيل المرور بالعاصمة البريطانية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة