لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

أمريكا تعتقل جنديا سابقا لصلته بهجوم على سفارة بيونجيانج في إسبانيا

حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) - قال مصدران مطلعان إن السلطات الأمريكية اعتقلت يوم الخميس جنديا سابقا بقوات مشاة البحرية الأمريكية كان ضمن مجموعة قيل إنها اقتحمت سفارة كوريا الشمالية في العاصمة الإسبانية مدريد في فبراير شباط وسرقت أجهزة إلكترونية.وقال مسؤول في سلطات انفاذ القانون ومصدر قريب من المجموعة إن كريستوفر آن اعتقل يوم الخميس ومثل أمام محكمة اتحادية في لوس انجليس يوم الجمعة.

وفي تطور مرتبط بذلك داهم أفراد اتحاديون أمريكيون مسلحون شقة أدريان هونج زعيم جماعة كيوليما للدفاع المدني التي تسعى للإطاحة بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون والتي ينحى باللوم عليها في الهجوم على السفارة في 22 فبراير شباط وذلك حسبما قال شخص قريب من هذه الجماعة دون ذكر تفاصيل أخرى.

وقال المصدر إن هونج لم يكن موجودا في مسكنه لدى مداهمته.وامتنعت وزارة العدل عن التعليق.

وقالت محكمة إسبانية إن مجموعة تضم ما لا يقل عن عشرة أشخاص اقتحموا السفارة في فبراير شباط وقاموا بتقييد وضرب بعض الأشخاص واحتجازهم رهائن لساعات قبل هروبهم.

وقال محققون إسبان إن الأشخاص الذين اقتحموا السفارة أخذوا أجهزة كمبيوتر وأقراصا صلبة من السفارة قبل هروبهم إلى الولايات المتحدة حيث سلموا هذه المواد إلى مكتب التحقيقات الاتحادي.

وقال مصدر قضائي إسباني الأسبوع الماضي إن السلطات الإسبانية أعادت هذه المواد لسفارة بيونجيانج بعد أن أعادها مكتب التحقيقات الاتحادي إلى المحكمة الإسبانية التي تحقق في الهجوم.

ووقع هذا الحادث في وقت حساس قبيل أيام فقط من ثاني اجتماع قمة بين الرئيس دونالد ترامب والرئيس كيم والذي أخفق فيه الزعيم الأمريكي في تحقيق تقدم في جهود إقناع كوريا الشمالية بالتخلي عن برنامج للأسلحة النووية.ونددت وزارة الخارجية الكورية الشمالية بالحادث بوصفه‭ ‬"هجوما إرهابيا خطيرا" وأشارت إلى شائعات بأن مكتب التحقيقات الاتحادي كان وراء هذا الهجوم إلى حد ما. وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إنه ليس لواشنطن صلة بهذا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة