لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

نتنياهو: إسرائيل ستطلق اسم ترامب على بلدة جديدة بمرتفعات الجولان

نتنياهو: إسرائيل ستطلق اسم ترامب على بلدة جديدة بمرتفعات الجولان
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (الى اليمين) يصافح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في البيت الأبيض في واشنطن. صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

مرتفعات الجولان (رويترز) - قالت إسرائيل يوم الثلاثاء إنها ستطلق اسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على بلدة جديدة بمرتفعات الجولان كتعبير عن الامتنان لاعترافه بالسيادة الإسرائيلية على المنطقة الاستراتيجية.

واحتلت إسرائيل الجولان من سوريا خلال حرب عام 1967 وضمتها إليها في خطوة لم تلق اعترافا دوليا. وخالفت الولايات المتحدة القوى العالمية الأخرى الشهر الماضي عندما وقع ترامب مرسوما يعترف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان مصور بشأن الجولان "تأثر جميع الإسرائيليين تأثرا عميقا عندما اتخذ الرئيس ترامب قراره التاريخي".

وأضاف بعد الاحتفال بعيد الفصح اليهودي أنه "سيقدم قرارا للحكومة يدعو لإطلاق اسم الرئيس دونالد ترامب على بلدة جديدة بمرتفعات الجولان".

وجاء‭ ‬اعتراف ترامب بالسيادة الإسرائيلية على الجولان بعد قراره في ديسمبر كانون الأول 2017 الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ليخالف بذلك سياسة تنتهجها الولايات المتحدة منذ عشرات السنين بشأن وضع المدينة المتنازع عليها مع الفلسطينيين.

وقالت إسرائيل بصورة منفصلة إنها تنوي إطلاق اسم ترامب على محطة للقطارات من المقترح بناؤها قرب الحائط الغربي للقدس تقديرا للرئيس الأمريكي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة