لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

الذهب يهبط لأدنى مستوى في 4 أشهر بفعل صعود الدولار والأسهم

الذهب يهبط لأدنى مستوى في 4 أشهر بفعل صعود الدولار والأسهم
مصوغات ذهبية معروضة للبيع في الصين. صورة أرشيفية لرويترز من صحيفة ديلي تشاينا يحظر استخدامها في الصين أو بيعها للحملات التجارية أو التحريرية هناك -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - تراجعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء إلى أدنى مستوياتها في نحو أربعة أشهر، مع ارتفاع الدولار وإقبال المستثمرين على الأصول العالية المخاطر، مما قوض جاذبية المعدن الأصفر باعتباره ملاذا آمنا.

وفي الساعة 1748 بتوقيت جرينتش، كان السعر الفوري للذهب منخفضا 0.3 بالمئة إلى 1271.36 دولار للأوقية (الأونصة)، بعدما نزل لأدنى مستوى له منذ 26 ديسمبر كانون الأول عند 1265.90 دولار للأوقية في وقت سابق من الجلسة.

وتراجعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.3 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1273.20 دولار للأوقية.

وقال جورج جيرو العضو المنتدب لدى آر.بي.سي لإدارة الثروات "متعاملو الذهب يعزفون بسبب قوة الدولار وأسواق الأسهم والسندات".

وأضاف أن سوق "الذهب تستكين للهدوء قليلا، في انتظار شيء قوي مثل أرقام التضخم أو بعض التغييرات السياسية في الولايات المتحدة. ولحين حدوث ذلك من المتوقع أن تتحرك الأسعار في نطاقات منخفضة".

ومما قوض من جاذبية المعدن النفيس، قبع مؤشر الدولار قرب أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع مع انحسار التقلبات في السوق بما عزز الطلب على الأصول العالية المخاطر، كما تلقت العملة الأمريكية دعما من ارتفاع عوائد السندات الأمريكية.

وارتفعت الأسهم الأمريكية أيضا بفضل نتائج أعمال تفوق التوقعات.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في التعاملات الفورية 1.1 بالمئة إلى 14.81 دولار للأوقية، بعد هبوطها إلى أدنى مستوى منذ 26 ديسمبر كانون الأول عند 14.71 دولار.

وتراجع البلاتين 0.8 بالمئة إلى 888.25 دولار للأوقية، بعد أن بلغ أعلى مستوى له في أسبوعين عند 911.75 دولار في الجلسة السابقة.

وزاد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1387.51 دولار للأوقية، بعدما هبط 3.5 بالمئة في الجلسة السابقة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة