لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

ميرتنز واوستابنكو تودعان شتوتجارت المفتوحة للتنس من الدور الأول

ميرتنز واوستابنكو تودعان شتوتجارت المفتوحة للتنس من الدور الأول
لاعبة التنس البلجيكية إليسه ميرتنز - صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - كانت البلجيكية إليسه ميرتنز واللاتفية ايلينا اوستابنكو من بين اللاعبات اللائي ودعن بطولة شتوتجارت المفتوحة للتنس يوم الثلاثاء من الدور الأول في يوم شهد أيضا انسحاب عدة لاعبات بارزات قبل خوض أي مباراة.

أعيد تنظيم قرعة البطولة بعد انسحاب الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثانية عالميا بسبب إصابة في أعلى الفخذ في حين انسحبت الإسبانية جاربين موجوروزا الفائزة بلقبين للبطولات الأربع الكبرى بسبب المرض.

وخسرت ميرتنز، التي حققت مفاجأة بالفوز على هاليب لتتوج بلقب قطر المفتوحة في فبراير شباط الماضي، بمجموعتين متتاليتين أمام داريا كاساتكينا. وحسمت اللاعبة الروسية البالغة من العمر 21 عاما المباراة في أقل من ساعتين بقليل لتفوز على منافستها الأعلى تصنيفا بنتيجة 7-6 و7-5.

ورغم أن كاساتكينا ارتكبت تسعة أخطاء مزدوجة مقابل أربعة ارتكبتها منافستها البلجيكية، لكن اللاعبة الروسية حققت نقاطا أكثر على إرسالها الأول والثاني. كما أنقذت كاساتكينا عدة نقاط لحسم المجموعتين الأولى والثانية لتحقق أول انتصار لها على إحدى اللاعبات العشر الأوليات منذ فوزها على الألمانية أنجليك كيربر في ويمبلدون العام الماضي.

كما خسرت اوستابنكو بطلة فرنسا المفتوحة في 2017 بنتيجة 6-2 و4-6 و6-صفر أمام مواطنتها اللاتفية أنستاسيا سيفاستوفا. وتعرضت اوستابنكو لكسر إرسالها سبع مرات في مباراة لم تشهد ضربات إرسال جيدة من اللاعبتين.

وتغلبت الألمانية لورا سيجموند بطلة شتوتجارت السابقة على الأوكرانية ليسيا تسورينكو بنتيجة 6-2 و6-2 بينما تخطت الألمانية اندريا بيتكوفيتش منافستها الإسبانية سارة سوريبس تورمو المتأهلة من التصفيات 6-3 و6-4 لتصعد إلى الدور التالي.

وأعفت القرعة اليابانية نعومي أوساكا المصنفة الأولى عالميا من خوض الدور الأول في افتتاح موسمها على الملاعب الرملية وقالت حاملة لقبي امريكا واستراليا المفتوحة إن هدفها الرئيسي كان تجنب الإصابة في الفترة التي تسبق انطلاق بطولة فرنسا المفتوحة الشهر المقبل.

وقالت اوساكا للصحفيين "خبرتي على الملاعب (أو الأرضيات) الأخرى أكبر من الملاعب الرملية لأنني وبصراحة وفي كل مرة أنوي المشاركة أتعرض لإصابة. أتمنى ألا يتكرر الأمر هذا العام.

"لا أشارك في بطولة واحدة على الأقل في كل موسم على الملاعب الرملية. هدفي الرئيسي بصراحة هو عدم التعرض لأي إصابة حتى انطلاق بطولة فرنسا المفتوحة".

وبعد خروج هاليب من الصورة، تحتاج أوساكا للفوز في مباراتها الافتتاحية في شتوتجارت لتحتفظ بصدارة التصنيف العالمي. أما إذا خسرت اللاعبة اليابانية أول مباراة لها ونجحت بترا كفيتوفا في التتويج باللقب فإن اللاعبة التشيكية ستتصدر التصنيف العالمي للاعبات التنس.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة