لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

أسهم أوروبا تتراجع لمخاوف من وقف الصين إجراءات التيسير النقدي

أسهم أوروبا تتراجع لمخاوف من وقف الصين إجراءات التيسير النقدي
منعاملون أثناء التداول في بورصة فرانكفورت يوم الثلاثاء. تصوير: رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - تراجعت الأسهم الأوروبية عن أعلى مستوى في ثمانية أشهر يوم الأربعاء بعدما تفوق تأثير المخاوف من أن تعلق الصين إجراءات تيسير السياسة النقدية على أرباح قوية في المنطقة من كريدي سويس وساب الألمانية.

وبحلول الساعة 0732 بتوقيت جرينتش، نزل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 بالمئة. وسجل المؤشر مكاسب في الجلسات الثماني السابقة حيث دأب على الانتعاش بعد فتح ضعيف.

وارتفع المؤشر داكس الألماني قبيل إعلان بيانات مؤشر إيفو لمناخ الأعمال بينما انخفضت الأسواق الرئيسية الأخرى في المنطقة.

ونزل مؤشر قطاع السيارات واحدا بالمئة. وتصدر سهم رينو الانخفاضات بعدما أعلنت شريكتها اليابانية نيسان موتور خفض توقعاتها السنوية للأرباح إلى أدنى مستوى في نحو عشر سنوات بفعل ضعف الأداء في الولايات المتحدة.

وتراجع قطاع النفط والغاز بعدما قفز اثنين بالمئة في الجلسة السابقة على خلفية ارتفاع أسعار الخام.

وصعد سهم بنك كريدي سويس السويسري ثلاثة بالمئة بعدما سجل أرباحا غير متوقعة وقال إنه متفائل على نحو حذر بشأن الربع الثاني في أعقاب بداية صعبة للعام.

وكان سهما وايركارد للمدفوعات وساب الألمانية للبرمجيات الأفضل أداء على ستوكس 600 وساهما أيضا في دعم داكس.

وصعد سهم وايركارد ثمانية بالمئة بعدما أفادت بلومبرج أن مجموعة سوفت بنك اليابانية تتطلع لاستثمار نحو 900 مليون يورو (مليار دولار) للحصول على حصة أقلية في الشركة.

وقفز سهم ساب ستة بالمئة ودفع مؤشر قطاع التكنولوجيا للصعود 1.9 بالمئة حيث وضعت الشركة أهدافا طموحا جديدة متوسطة المدى لتعزيز هوامش الربح بعد خسائر تشغيل في الربع الأول نتجت بشكل أساسي عن تكاليف إعادة هيكلة.

وارتفع قطاع الرعاية الصحية بدعم من مكاسب نوفارتس حيث رفعت شركة الأدوية السويسرية توقعاتها للعام 2019 بعد نتائج قوية لأرباح ومبيعات الربع الأول.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة