لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

الدولار الأسترالي يتراجع والأمريكي يستقر قرب ذروة 22 شهرا

الدولار الأسترالي يتراجع والأمريكي يستقر قرب ذروة 22 شهرا
أوراق نقد من الدولار الأسترالي في صورة توضيحية من أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) - انخفض الدولار الأسترالي واحدا بالمئة يوم الأربعاء بعد بيانات تضخم أضعف من المتوقع عززت توقعات خفض الفائدة، بينما استقر الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوى في 22 شهرا الذي سجله في الجلسة السابقة.

وصعد الدولار الأمريكي بدعم من بيانات إسكان قوية في أحدث مؤشر على أن الاقتصاد ينمو أفضل من أقرانه، مما شجع المستثمرين على الإقبال على العملة في الأسابيع القليلة الماضية.

وكشفت بيانات الأربعاء استقرار مؤشر التضخم الرئيسي في استراليا بين يناير كانون الثاني ومارس آذار وهو ما يقل عن التوقعات ويعد أدنى مستوى منذ مطلع 2016.

وكان الدولار الاسترالي الأكثر تحركا بين العملات الرئيسية ونزل إلى أدنى مستوى خلال شهر ونصف الشهر عند 0.7027 دولار أمريكي.

وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 97.660 بعدما صعد إلى 97.777 يةم الثلاثاء وهو أعلى مستوى منذ يونيو حزيران 2017.

ونزل اليورو 0.2 بالمئة إلى 1.1202 دولار لكنه ظل فوق أدنى مستوى لمعاملات الثلاثاء عند 1.1192 دولار.

وصعد الفرنك السويسري من أدنى مستوى في ستة أشهر بفعل تراجع اليورو. وارتفع 0.2 بالمئة إلى 1.1425 دولار.

كان الفرنك تضرر بشدة بسبب عزوف المستثمرين عن عملات الملاذ الآمن في ظل موجة صعود للأصول عالية المخاطر في العام الحالي.

وواصل الجنيه الاسترليني خسائره ليسجل أدنى مستوى في شهرين مجددا عند 1.2915 دولار بفعل تنامي الضغوط على رئيسة الوزراء تيريزا ماي لصياغة خطة للخروج من الاتحاد الأوروبي في ظل تعثر المفاوضات مع حزب العمال المعارض.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة