لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

نادال يشق طريقه في برشلونة رغم خسارة مجموعة أمام ماير

نادال يشق طريقه في برشلونة رغم خسارة مجموعة أمام ماير
لاعب التنس الإسباني رفائيل نادال خلال مباراة يوم 20 أبريل نيسان 2019. تصوير: إريك جايار - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من ريتشارد مارتن

(رويترز ) - خسر رفائيل نادال المصنف الثاني عالميا مجموعة لأول مرة منذ أربع سنوات في بطولة برشلونة المفتوحة للتنس لكنه نجح في التأهل لدور الستة عشر بعد الفوز على الأرجنتيني ليوناردو ماير بنتيجة 6-7 و6-4 و6-2 يوم الأربعاء.

وكان نادال متقدما 5-3 في المجموعة الأولى لكنه فرط في نقطتين لحسم المجموعة قبل أن يقلب ماير، المصنف 63 عالميا، الأمور لصالحه مستفيدا من قوة ضرباته الأمامية.

ولم يخسر نادال، صاحب الرقم القياسي بالتتويج باللقب 11 مرة، أي مجموعة في برشلونة المفتوحة منذ المواجهة أمام فابيو فونيني في دور الستة عشر في 2015 وفاز في 30 مجموعة متتالية حتى لعب أمام ماير.

وواجه نادال خطر خسارة مباراتين متتاليتين على أرض رملية لأول مرة في مسيرته بعد هزيمته في الدور قبل النهائي في مونت كارلو للأساتذة أمام فونيني لكن اللاعب الإسباني سرعان ما استعاد توازنه وبادر بكسر إرسال منافسه في مستهل المجموعة الثانية.

وكسر نادال، الذي خاض المباراة على ملعب يحمل اسمه، إرسال اللاعب الأرجنتيني مرتين مجددا في المجموعة الحاسمة ليضمن التأهل للدور الثالث لمواجهة مواطنه ديفيد فيرير.

وأبلغ نادال الصحفيين "لم تكن أفضل بداية. لم أشعر أنني في أفضل حال لكني عثرت على وسيلة للاستمرار والفوز بالمباراة".

وودع دينيس شابوفالوف المصنف التاسع البطولة بخسارته أمام التشيلي كريستيان جارين بنتيجة 7-5 و6-2 فيما تأهل البلغاري جريجور ديميتروف بانتصاره على الإسباني فرناندو فرداسكو 6-2 و6-7 و6-3.

وفاز فيرير على الفرنسي لوكا بوي 6-3 و6-1 بينما تغلب الأرجنتيني جيدو بيا على الروسي كارين ختشانوف المصنف السادس بمجموعتين متتاليتين.

وتغلب الإسباني روبرتو كارباييس باينا على مواطنه نيكولا كون في ثلاث مجموعات بعد أن انسحب فونيني خوفا من إصابته عقب تدريبات أجراها في وقت سابق يوم الأربعاء.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة