لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

تورينو تستضيف البطولة الختامية لتنس الرجال من 2021 إلى 2025

حجم النص Aa Aa

(رويترز) - قال اتحاد لاعبي التنس المحترفين يوم الأربعاء إن ملعب بالا البيتور في مدينة تورينو الإيطالية سيستضيف البطولة الختامية من 2021 إلى 2025 بدلا من لندن.

وتم اختيار تورينو بعد منافسة مع مانشستر وسنغافورة وطوكيو ولندن في قائمة مختصرة لخمس مدن مرشحة بعدما كانت أكثر من 40 مدينة حول العالم أبدت رغبتها في استضافة البطولة الختامية.

وأوضح الاتحاد في بيان "التحول إلى تورينو سينقل البطولة إلى إيطاليا لأول مرة خلال تاريخها الممتد 50 عاما ويجعل تورينو المدينة 15 التي تستضيف البطولة الرفيعة منذ انطلاقها في 1970".

وافتتح ملعب بالا البيتور في 2005 لاستضافة الألعاب الشتوية وهو أكبر ملعب رياضي داخل القاعات في إيطاليا وتبلغ سعته 12350 متفرجا.

وقال كريس كيرمود الرئيس التنفيذي لاتحاد اللاعبين المحترفين في بيان "إيطاليا واحدة من أقوى الأسواق في عالم التنس وأكثرها رسوخا في أوروبا وتملك سجلا حافلا في استضافة أرفع البطولات في اللعبة".

وينافس في البطولة الختامية أفضل ثمانية لاعبين في التصنيف العالمي للفردي وثنائيات الزوجي وبلغت جوائزها العام الماضي 8.5 مليون دولار عندما فاز ألكسندر زفيريف على نوفاك ديوكوفيتش ليحرز اللقب.

وأضاف البريطاني كيرمود "نتطلع لتنظيم البطولة الختامية لأول مرة في إيطاليا التي تشهد نموا في عشاق التنس ومتابعيه".

واستضافت ميلانو البطولة الختامية للاعبين الشبان التي ينافس فيها أفضل ثمانية لاعبين في عمر 21 أو أقل على مدار العامين الماضيين بينما تستضيف روما بطولة للأساتذة على الملاعب الرملية في مايو أيار استعدادا لفرنسا المفتوحة.

وأمام تورينو مهمة صعبة بعد الشعبية الكبيرة التي اكتسبتها البطولة الختامية في ملعب أو.2 أرينا في لندن حيث بلغ إجمالي الحضور الجماهيري نحو ربع مليون متفرج كل عام منذ بدأت لندن في استضافة البطولة، درة تاج بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين، في 2009.

لكن رغم حب الجماهير واللاعبين لهذا الملعب دعا اتحاد اللاعبين المحترفين في أغسطس آب الماضي المدن الأخرى للتقدم بعروض استضافة.

وساند نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا ورئيس مجلس لاعبي اتحاد المحترفين والذي فاز باللقب خمس مرات في لندن هذا القرار.

وقال اللاعب الصربي في بيان يوم الأربعاء "الانتقال سيحدث في 2020 لكني أعرف أن اللاعبين سعداء بهذه الخطوة وأرغب أنا أيضا في أن أكون جزءا من هذه المناسبة الخاصة".

وحملت البطولة العديد من الأسماء ونظمتها العديد من المدن منذ انطلاقها في نسخة طوكيو 1970. وأقيمت في نيويورك لمدة 13 عاما كما استضافتها فرانكفورت لست سنوات إضافة إلى فترات في لشبونة وسيدني وهيوستون وشنغهاي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة