لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

مسؤول قضائي: محكمة في لندن تؤجل مجددا قضية تسليم مؤسس أبراج

حجم النص Aa Aa

من توم أرنولد

لندن (رويترز) - قال مسؤول قضائي يوم الجمعة إن محكمة في لندن أرجأت قضية لتسليم عارف نقفي، مؤسس مجموعة أبراج المنهارة، إلى الولايات المتحدة بتهم الاحتيال إلى الرابع والعشرين من مايو أيار.

وأضاف المسؤول أن نقفي سيبقى قيد الاحتجاز على ذمة القضية.

وقال إن سيف فتيفتبيلاي، وهو مدير تنفيذي سابق في المجموعة التي مقرها دبي، أُفرج عنه بكفالة مشروطة وسيمثل مجددا في محكمة ويستمنسر في الثاني عشر من يونيو حزيران.

وقال المسؤول إنه بموجب اتهامات أمريكية، فإن الرجلين متهمان بالاحتيال على مستثمرين أمريكيين من خلال تضخيم مراكز مملوكة لأبراج من أجل اجتذاب المزيد من الأموال منهم وهو ما تسبب في خسارة مالية لهم.

ولم يتسن الوصول إلى فتيفتبيلاي للحصول على تعقيب.

وفي بيان أصدره عبر شركة للعلاقات العامة، دفع نقفي ببراءته.

وتقول لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية إن نقفي وشركته جمعا أموالا لصندوق أبراج للرعاية الصحية، ليحصلا على أكثر من 100 مليون دولار على مدار ثلاث سنوات من مؤسسات خيرية مقرها الولايات المتحدة ومستثمرين أمريكيين آخرين.

وأُلقي القبض على نقفي وفتيفتبيلاي في بريطانيا في وقت سابق هذا الشهر. وقالت مساعدة لوزير العدل الأمريكي في جلسة استماع في محكمة مانهاتن الاتحادية في 11 أبريل نيسان إن مصطفى عبد الودود، هو مدير تنفيذي آخر، أُلقي القبض عليه في فندق في نيويورك.

وظهر عبد الودود في جلسة مانهاتن وقال إنه غير مذنب فيما يتعلق باتهامات بالاحتيال بشأن أوراق مالية ومدفوعات أموال والتآمر.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة