لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

زعيم المعارضة البريطانية يقول إنه لن يحضر عشاء رسميا خلال زيارة ترامب

زعيم المعارضة البريطانية يقول إنه لن يحضر عشاء رسميا خلال زيارة ترامب
جريمي كوربين زعيم المعارضة البريطانية في بلفاست بإيرلندا الشمالية في صورة بتاريخ 24 ابريل نيسان 2019. صورة لرويترز من ممثل لوكالات الأنباء. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) - قال جيرمي كوربين زعيم حزب العمال البريطاني المعارض يوم الجمعة إنه رفض دعوة لحضور عشاء رسمي سيكون أحد أهم جوانب زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لبريطانيا خلال يونيو حزيران.

وقال كوربين في بيان "لا ينبغي لتيريزا ماي (رئيسة الوزراء) أن تمد البساط الأحمر لزيارة دولة لتكريم رئيس يمزق معاهدات دولية حيوية، ويؤيد إنكار التغير المناخي، ويستخدم لهجة تنطوي على عنصرية وكراهية للمرأة".

وطالما انتقد الزعيم اليساري السياسة الخارجية الأمريكية، وقال في الآونة الأخيرة إنه ينبغي عدم تسليم مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج للولايات المتحدة حيث يواجه تهمة الاختراق الالكتروني.

وقال كوربين إنه سيرحب بالاجتماع مع ترامب "لبحث كل القضايا ذات الاهتمام المشترك" لكنه قال إن الحفاظ على العلاقات مع واشنطن لا يستلزم "بهرجة وتشريفات زيارة الدولة".

ويزور ترامب بريطانيا في الفترة بين الثالث والخامس من يونيو حزيران حيث سيصبح ثالث رئيس أمريكي فقط تستقبله الملكة إليزابيث في زيارة دولة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة