لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

هدف جوميز يقود اتلانتا للتأهل لنهائي كأس إيطاليا

هدف جوميز يقود اتلانتا للتأهل لنهائي كأس إيطاليا
اليخاندرو جوميز لاعب اتلانتا خلال مباراة أمام فيورنتينا في إياب الدور قبل النهائي بكأس إيطاليا لكرة القدم يوم الخميس. تصوير: رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

ميلانو (رويترز) - أكمل اتلانتا سلسلة مفاجآته وتأهل لنهائي كأس إيطاليا لكرة القدم لأول مرة منذ 1996 يوم الخميس بعد أن فاز على فيورنتينا 2-1 في إياب الدور قبل النهائي بفضل هدف أحرزه اليخاندرو جوميز.

وأطلق اللاعب الأرجنتيني تسديدة من حدود المنطقة في الدقيقة 69 أخفق الحارس البان لافونت في التصدي لها لتسكن الشباك ويفوز اتلانتا 5-4 بمجموع المباراتين ويواصل أدائه المميز هذا الموسم.

ومنح لويس موريل فريقه فيورنتينا التقدم بعد ثلاث دقائق من البداية مستفيدا من تمريرة حاسمة من فيدريكو كييزا لتسكن شباك بييرلويجي جوليني.

وتعادل اتلانتا من ركلة جزاء بعدها بنحو 11 دقيقة سددها جوسيب ايليشيتش بنجاح بعد خطأ احتسب نتيجة التحام تعرض له جوميز داخل المنطقة.

وبهذا الانتصار تأهل اتلانتا لمواجهة لاتسيو في المباراة النهائية في 15 مايو ايار المقبل في العاصمة روما. وسبق أن فاز اتلانتا بكأس ايطاليا مرة واحدة في 1963 وهي اللقب الوحيد الذي ناله الفريق الذي يحتل حاليا المركز الخامس في دوري الدرجة الأولى الايطالي وينافس لاحتلال أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وأنهت الهزيمة فعليا موسم فيورنتينا الذي يحتل المركز 11 في الدوري الإيطالي بدون أي فرصة واقعية للتأهل إلى المنافسات القارية كما أنه غير مهدد بالهبوط.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة