لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

استطلاع: تراجع شعبية رئيس وزراء ماليزيا بسبب الاقتصاد ومشكلات عرقية

استطلاع: تراجع شعبية رئيس وزراء ماليزيا بسبب الاقتصاد ومشكلات عرقية
رئيس الوزراء مهاتير محمد في بكين يوم الجمعة. تصوير: فلورينس لو - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

كوالالمبور (رويترز) - أظهر استطلاع للرأي يوم الجمعة أن أقل من نصف الماليزيين يؤيدون رئيس الوزراء مهاتير محمد مع تضرر حكومته من مخاوف بشأن ارتفاع تكلفة المعيشة ومشكلات عرقية وذلك بعد نحو عام في السلطة.

وأوضح الاستطلاع الذي أجراه مركز ميرديكا المستقل لاستطلاعات الرأي في مارس آذار أن 46 بالمئة فقط من الناخبين راضون عن أداء مهاتير وذلك مقارنة مع 71 بالمئة في أغسطس آب 2018.

وحقق تحالف مهاتير فوزا كبيرا في انتخابات مايو أيار 2018 لينهي حكم الحكومة السابقة الذي دام أكثر من 60 عاما.

لكن حكومته لاقت انتقادات منذ ذلك الحين بسبب فشلها في تنفيذ إصلاحات تعهدت بها وحماية حقوق الأغلبية المسلمة المنتمية لعرق الملايو.

وذكر مركز ميرديكا في بيان أن من بين 1204 مشاركين، عبر 46 في المئة عن شعورهم بأن "البلاد تسير في الاتجاه الخاطئ" مقارنة بنسبة 24 في أغسطس آب 2018.

وقال 39 بالمئة فقط إنهم راضون عن أداء الحكومة.

ولا تزال تكلفة المعيشة المرتفعة أكبر مصدر للقلق بين الماليزيين إذ أوضح الاستطلاع أن 40 بالمئة فقط عبروا عن ارتياحهم بشأن إدارة الحكومة للاقتصاد.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة