لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

فرقة الروك الأيرلندية ذا كرانبيريز تكرم مغنيتها الراحلة بألبوم أخير

فرقة الروك الأيرلندية ذا كرانبيريز تكرم مغنيتها الراحلة بألبوم أخير
أعضاء فرقة الروك الأيرلندية ذا كرانبيريز خلال مقابلة مع رويترز في لندن يوم 24 أبريل نيسان 2019. تصوير: جيرهرد مي - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) - تودع فرقة الروك الأيرلندية ‭‭‭)‬‬‬ذا كرانبيريز‭‭‭(‬‬‬ جمهورها بألبومها الأخير الذي صدر يوم الجمعة وهو بمثابة تكريم مؤثر للمغنية الرئيسية في الفرقة دولوريس أوريوردان التي توفيت العام الماضي.

وألبوم "في النهاية" (إن ذا إند) هو ثامن ألبوم للفرقة التي عرفت طريقها للشهرة في بداية التسعينيات بأغان مثل (زومبي) و (لينجر) ويضم آخر تسجيلات لأوريوردان التي غرقت في حوض الاستحمام في فندق بلندن في يناير كانون الثاني 2018 بسبب تسمم كحولي.

وبدأ العمل في الألبوم خلال جولة عام 2017 وبحلول شتاء ذلك العام قامت أوريوردان وعازف الجيتار نيل هوجان بكتابة وتسجيل 11 أغنية.

وقال هوجان في مقابلة "عندما أدركنا مدى قوة الأغاني كان هذا هو العامل الحاسم حقا في القرار... لم يكن هناك جدوى... من محاولة تدمير إرث الفرقة".

وتابع "كان من الواضح أن دولوريس أرادت إنجاز هذا الألبوم لأنه عندما تسمع الألبوم، تسمع الأغاني ومدى قوتها.. كانت متحمسة جدا جدا للتسجيل".

وتشكلت فرقة (ذا كرانبيريز) عام 1989 بمغن رئيسي آخر لكن أوريوردان حلت محله بعد عام وأصبحت الفرقة أفضل فرق الروك الأيرلندية مبيعا بعد (يو2) وباعت أكثر من 40 مليون أسطوانة.

وأعلنت الفرقة من قبل نيتها في الانفصال بعد إطلاق الألبوم.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة