لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

الديمقراطي أورورك يتهم ترامب بالتحكم في مضمون فوكس نيوز

الديمقراطي أورورك يتهم ترامب بالتحكم في مضمون فوكس نيوز
بيتو أورورك المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة يتحدث خلال تجمع انتخابي في ولاية كاليفورنيا يوم 27 أبريل نيسان 2019. تصوير: لوسي نيكلسون - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

سان فرانسيسكو (رويترز) - انتقد بيتو أورورك، الذي يسعى للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية، العلاقات الوثيقة بين الرئيس الجمهوري دونالد ترامب ومحطة فوكس نيوز وقال إن البيت الأبيض لديه "مطلق الحرية تقريبا" في التحكم في مضمون ما تبثه الشبكة التلفزيونية ذات الاشتراك.

واتهم ديمقراطيون فوكس منذ فترة طويلة بالتحيز لصالح الحزب الجمهوري وترامب. ويتابع الرئيس بحرص ما تبثه الشبكة وأحد نجومها وهو شون هانيتي من مؤيدي ترامب وتحدث في أحد تجمعاته الانتخابية من قبل.

وأصبح المدير التنفيذي السابق لفوكس بيل شاين مسؤول الاتصالات في البيت الأبيض في 2018 واستقال من المنصب في مارس آذار ليصبح مستشارا في حملة ترامب الانتخابية للرئاسة لعام 2020.

وقال أورورك، عضو الكونجرس السابق عن ولاية تكساس، في تجمع انتخابي في سان فرانسيسكو "لديك أفراد من المؤسسة ينتقلون للعمل في البيت الأبيض ولديك البيت الأبيض الذي لديه مطلق الحرية تقريبا في التحكم فيما يذاع في واحدة من أكثر الشبكات ذات الاشتراك مشاهدة في البلاد اليوم".

وأورورك أحد 20 شخصا يسعون للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة