لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

الكونجو الديمقراطية تسجل 27 حالة إصابة بالإيبولا في يوم واحد

الكونجو الديمقراطية تسجل 27 حالة إصابة بالإيبولا في يوم واحد
مسعفون يعالجون مريضا مصابا بالايبولا في مركز طبي في جمهورية الكونجو الديمقراطية يوم 31 مارس آذار 2019. تصوير: باز راتنر - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

جوما (جمهورية الكونجو الديمقراطية) (رويترز) - قالت وزارة الصحة في جمهورية الكونجو الديمقراطية يوم الأحد إن الدولة سجلت 27 حالة إصابة جديدة مؤكدة بالإيبولا في يوم واحد ليرتفع عدد الحالات المؤكدة إلى 126 حالة، وهو أكبر عدد منذ إعلان التفشي الحالي للمرض في أغسطس آب الماضي.

وكان العدد السابق 110 حالات مؤكدة قبل أسبوعين.

وينتشر المرض في المناطق الشرقية من البلاد بأعلى معدل، أساسا بسبب سلسلة من الهجمات التي شنتها ميليشيات وغيرها يرتابون في الرد الدولي.

وفي الشهرين المنصرمين، تعرضت خمسة مراكز للإيبولا لهجمات، وقتلت الميليشيات موظفا كبيرا في منظمة الصحة العالمية قبل عشرة أيام.

والمهاجمون مجهولون غالبا لكن يعتقد أنهم يضمون رجال ميليشيا محليين وأعضاء جماعة تعارض جهود التعامل مع الإيبولا. ويعتقد كثيرون أن الإيبولا مؤامرة دبرتها الحكومة وبلدان أجنبية.

والتفشي الحالي للفيروس هو ثاني أكبر تفش في التاريخ منذ تفشي الوباء الذي قتل أكثر من 11 ألفا في الدولة الواقعة في غرب أفريقيا في الفترة بين عامي 2013 و2016 .

ويُعتقد أن تفشي الإيبولا في إقليمي كيفو الشمالي وإيتوري في شرق الكونجو أودى بحياة ما لا يقل عن 891 شخصا وأصاب ما يزيد عن 500 شخص آخرين إلى الآن.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة